#الخبر : الجمعيه السعودية للعلاج الطبيعي تبحث الاهتمام بصحة المراة


#الخبر : الجمعيه السعودية للعلاج الطبيعي تبحث الاهتمام بصحة المراة



سجود الثنيان – الخبر – المختصر الاخبارية 

دشنت  الجمعية السعودية للعلاج الطبيعي فرع المنطقة الشرقية أول من امس ملتقي (صحة المراة الهيكلية و العضلية ) في دورتها الثالثه والذي أقيم بـ فيزيوميد الخبر بحضور خبراء والأطباء والمختصين في المجال العلاج الطبيعي والعصبيى .

وتحدثت أ.رفيف الجريفاني أخصائي أول علاج طبيعي ومحاضرة في جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن ،عن اهم المشاكل التي تهدد صحة. المرأة سواء العضلية والعظمية وطرق علاجها وكيفية التعامل معها

مشيرة لأهمية النظر في جنس المريض إذا ما كان رجلا أو امرأة إذ إن طريقة العلاج تختلف بين الجنسين وعزت السبب لوجود إضطرابات الحمل وما بعد الولادة، الوذمة الليفية وسرطان الثدي،هشاشة العظام لمختلف المراحل العمرية وصحة المرأة الرياضية. 

من جانبها تحدثت أ.سكينة الجبران أخصائي العلاج الطبيعي عن أهمية إنطلاقة هذا اللقاء والذي تضمن عدد من الأخصائيين لنشر مفهوم صحة المرأة و ربط مشاكلها الصحية بإختلاف أسبابها و وضع الخطة العلاجية المناسبة للحالة ،موجهة الجبران رسالة للمرضى وللمرأة على وجه الخصوص  قائلة” صحتك أمانة في عنقك وانت المسؤولة على الحفاظ عليها،لا تترددي في الذهاب إلى المختصيين وطرح الأسئلة والتحدث عن حالتك المرضية فهي أسهل طريقة للتقييم والعلاج الفعّال”.

الجدير بالذكر ان اللقاء إشتمل على عقد اجتماع بالنيابة عن مجموعة اخصائيات العلاج الطبيعي في صحة المرأة  SPTWH بالجمعية السعودية للعلاج الطبيعي ليتم فيه مناقشة احتياجات المنطقة لتفعيل دور العلاج الطبيعي لصحة المرأة والدفع للتكاتف وبذل الجهود للأستفادة من خبرات الآخرين للارتقاء بهذا المجال .


WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com