#تعاوني_الدمام  يستعد لاستقبال 5000 صائم يومياً في مخيم الافطار الدعوي للعام العشرين


#تعاوني_الدمام يستعد لاستقبال 5000 صائم يومياً في مخيم الافطار الدعوي للعام العشرين



 الدمام – المختصر الاخبارية

أكمل المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالدمام “تعاوني الدمام”، تجهيزات مخيم الإفطار الدعوي العشرين، مقابل المحكمة العامة بالدمام وبالقرب من جامع الريان، والذي يتسع لـ 5000 صائم يومياً.
وأوضح  رئيس مجلس إدارة المكتب التعاوني الشيخ عبدالرحمن آل رقيب  ، أنَّ المخيم يقام للعام العشرين على التوالي، ويتكوّن من سبعة أقسام، لكل جالية قسم خاص مع الداعية والصوتيات والعرض الخاص بالجالية، وهي العربية والأردية والإندونيسية والفلبينية والتاميلية والماليبارية والبنغلاديشية.

ولفت آل رقيب إلى أنَّ المخيم يقدم برنامجاً دعوياً وثقافياً، من بعد صلاة العصر وحتى أذان العشاء، وفي هذا العام سيكون هناك أركان لكل جالية، تقيم ركنًا خاصاً بثقافتها وأبرز المعالم في بلدها، ثم لقاءات مفتوحة بعد صلاة التراويح.
وذكر آل رقيب أنَّ “المخيم يسهم في إسلام قرابة 50 شخصًا كل عام، بالاضافة من يسلم في المكتب وبرامجه، إذ يصل عدد المسلمين الجدد خلال العام حوالي 1000 شخص -ولله الحمد -“.
وأشار آل رقيب إلى أنَّه “يقيم المكتب ضمن فعاليات المخيم خيمة المقرأة القرآنية، لتعليم الفاتحة وقصار السور للجاليات، بالتعاون مع جمعية تحفيظ القرآن الكريم بالمنطقة الشرقية. كما تقام الخيمة الطبية ويتم فيها فحص السكر والضغط وتقديم التوجيهات الطبية من خلال التعاون مع جمعية الرحمة الطبية بالاضافة الى اقامة اللقاءات المفتوحة في المساء مع غير المسلمين وأهاب آل رقيب بأهل الفضل والسعة إلى دعم المكتب وبرامجه وأنشطته الدعوية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *