#الدمام : #جامعة_الإمام_عبدالرحمن توقع مذكرة تفاهم لإنشاء أول مركز لتعهيد الأعمال في #الشرقيّة


#الدمام : #جامعة_الإمام_عبدالرحمن توقع مذكرة تفاهم لإنشاء أول مركز لتعهيد الأعمال في #الشرقيّة



الدمام  – المختصر الاخبارية 

أبرمت جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل بالدمام صباح امس مذكرة تفاهم مع شركة أرامكو السعودية وشركة ساذرلاند جلوبال الأمريكية لإنشاء مركز لتعهيد الأعمال في الجامعة ووقع الاتفاقية من جانب الجامعة وكيل الجامعة للدراسات والتطوير وخدمة المجتمع الدكتور عبد الله القاضي فيما وقعها من جانب شركة أرامكو السعودية المدير التنفيذي لتطوير الأعمال الجديدة زياد المرشد والرئيس التنفيذي لشركة ساذرلاند ديجيتال السيد أندرو زيمرمان بحضور مدير الجامعة د.عبد الله الربيش .

وحول الاتفاقية قال د. عبدالله الربيش بأن مذكرة التفاهم وقعت لخلق فرص توظيف جديدة لطالبات الجامعة الخريجات من خلال إنشاء مركز لتعهيد الاعمال في الجامعة وسيتم اخذ مجموعة من الاعمال من خارج المملكة والتي قد تتطلب إعداد دراسات جدوى في كافة التخصصات مثل إعداد تنسيق معلومات لتقارير طبية او في مجال التصميم وتصميم الهوية وغير ذلك من الاعمال للعمل عليها في الجامعة وبالتالي تحقق اهداف المركز لخلق فرص عمل جديدة لشغل الخريجين وكسبهم الخبرة اللازمة لكي ينتقل مستقبلاً الى أي عمل آخر مكتسباً الخبرة.

وذكر د. الربيش ان أرامكو السعودية تلعب دور الوسيط في هذه الاتفاقية مع شركة ساذرلاند وتسهل العمل وتذليل الصعوبات التي ممكن أن تواجه هذه العملية فهذه التجربة جديدة بالنسبة للجامعة ولكنها ليست جديدة على جامعات خارج المملكة كما انها ممارسه في دول شرق آسيا وحققت النجاح كما لا يوجد ما يعيقها في الجامعة و ان لدينا القناعة بجدواها فخريجينا يملكون الكفاءة والمهارة لإنجاز العمل المطلوب وهناك حاجة في القطاع الخاص سوآء داخل المملكة أو خارجها لمثل هذه الأعمال في كافة التخصصات بالجامعة.

من جانبه أوضح وكيل الجامعة للدراسات والتطوير وخدمة المجتمع د. عبدالله القاضي بأن طالبات الجامعة يمثلن 80 في المائة منها و هذا يعطيها فرصة للنجاح ليكون مركز تعهيد الاعمال أحد الروافد الوطنية التي يغطي المنطقة الشرقية ليعمل حراكاً اقتصادياً واجتماعياً ومهنياً مميزا كونه الأول في المنطقة الشرقية ، وقد شاركت  3 إدارات من داخل الجامعة في هذه الاتفاقية وهي مركز الخريجين والتنمية المهنية و وحدة تنمية موارد الجامعة و مركز التعليم المستمر ، مضيفاً انه منذ انطلاق رؤية المملكة 2030 سعت الجامعة ان توائم خططها وبرامجها لتكون أحد الدعائم التي تحقق الأهداف المرسومة وتنويع القاعدة الاقتصادية و من ضمنها خفض نسبة البطالة وزيادة الفرص الوظيفية وتوجيه بعض القطاعات لتنمية المهارات لتصب فيما يسمى بريادة الأعمال وزيادة مهارات مخرجات الجامعات .

وقال السيد أندرو زيمرمان ، رئيس ساذرلاند : “يشرفنا أن نتعاون مع جامعة الامام عبدالرحمن بن فيصل وشركة أرامكو السعودية لتمكين النساء في المنطقة من خلال مهارات رائدة وخلق فرص عمل لدعم عملائنا في مبادرات التحول الرقمي وذلك انطلاقا من احتياج الهيئات الصناعية والهيئات الحكومية إلى مهنيين يتمتعون بالمعرفة والخبرة في مجال تطبيق التعلم الآلي وتقنيات الذكاء الاصطناعي لتحسين تجربة العملاء، وتحسين معالجة المعاملات ودعم إدارة البيانات الذكية و إن سوق المملكة العربية السعودية مهيأة للابتكار، وهذا البرنامج يدل على قوة التحول الرقمي ليس فقط لتطوير الأعمال ، ولكن في بناء القوى العاملة في المستقبل .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *