الجبير يترأس اجتماع اللجنة الدائمة لتنسيق المشروعات بالشرقية


الجبير يترأس اجتماع اللجنة الدائمة لتنسيق المشروعات بالشرقية



الدمام – المختصر الاخبارية 

ترأس أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير اجتماع اللجنة الدائمة لتنسيق المشروعات، والذي عقد صباح اليوم الثلاثاء الموافق 29 شعبان 1439هـ في مقر الأمانة، بحضور مدير الإدارة العامة لتنسيق المشاريع بوزارة الشؤون البلدية والقروية المهندس هاني بن حسن زاهد، وعدد من مدراء القطاعات الحكومية ذات العلاقة، وقيادات الأمانة، وذلك من أجل متابعة مستجدات وآلية العمل حيال إدارة التنمية المكانية وأولويات التنمية العمرانية في المنطقة الشرقية، والمتمثلة في استعراض مبادرة الإدارة الحضرية وأولويات التنمية العمرانية.

وتم خلال الاجتماع استعراض إدارة التنمية المكانية واللجنة الخاصة التي تم تكوينها مؤخرا، بغرض التنسيق بين جميع القطاعات والادارات، فيما تم التطرق إلى الاستمارة الإلكترونية التي تم إرسالها إلى جميع القطاعات والادارات المختصة والتي تتضمن العديد من المعلومات والبيانات التي سيتم الاستفادة منها مستقبلا، فيما تم التأكيد على توفير جميع المعلومات واتاحتها للجميع بغرض الاستفادة منها واتخاذ القرارات الصحيحة بناءً على هذه المعلومات.

كما تم أيضا التطرق إلى العديد من الموضوعات والمقترحات الخاصة بتنسيق المشروعات في المنطقة، والتي تتضمن تسهيل الإجراءات بين الجهات المعنية بخدمات البنية التحتية بمشاركة الإدارات التنفيذية لكل جهاز والعمل من أجل انجاز وتنسيق المشاريع المشتركة.

واتفق المجتمعون من خلال التوصية التي طرحت بأن يتم عقد اجتماع ثالث، بخصوص هذه المبادرة التي تم استعراضها، للوقوف على ما تم إنجازه والتوصل إليه خلال الفترة الماضية.

واختتم أمين المنطقة الشرقية الاجتماع بالتأكيد على استمرارية متابعة تفعيل التنسيق بما يضمن تلافي أي عوائق قد تؤثر على سير المشاريع أو تؤخر إنجازها في مواعيدها المحددة حرصاً على استفادة المواطنين مما تقدمه الدولة من مشروعات في الوقت المناسب.

الجدير بالذكر أن هذه اللجنة الدائمة لتنسيق المشروعات هي لجنة تم تشكيلها بناء على قرار مجلس الوزراء والقاضي بتشكيل لجان دائمة لتنسيق المشروعات على مستوى كافة أمانات المناطق بالمملكة.

 


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *