كشافة #تعليم_مكة تطلق برنامج “بادر” لخدمة الزوار والمعتمرين بالمسجد الحرام


كشافة #تعليم_مكة تطلق برنامج “بادر” لخدمة الزوار والمعتمرين بالمسجد الحرام



مكة المكرمة –  عمر فريد عالم – المختصر الاخبارية 
انطلق النادي الكشفي الموسمي “بادر” لخدمة المعتمرين ، وذلك بمشاركة قرابة 600 كشاف من طلاب الكشافة بمدارس تعليم مكة المكرمة في خدمة ضيوف الرحمن بالمسجد الحرام ، والذي سيستمر طوال شهر رمضان المبارك بالتعاون مع العديد من الجهات ذات العلاقة داخل المسجد الحرام وساحاته .
وبين مدير البرنامج المشرف الكشفي الأستاذ فائز بن علي الشهري بأن الكشافة تساهم سنوياً في خدمة ضيوف الرحمن بالمسجد الحرام ، وذلك بالتعاون مع الجهات الحكومية والأهلية لتنفيذ النشاط الكشفي الذي يهدف إلى ترسخ قيم التطوع لدى الطلاب وتعزيز روح الإنتماء الوطني لديهم وبناء الشخصية الإسلامية المتكاملة من خلال تقديم الخدمات التطوعية لضيوف الرحمن .
واوضح ” الشهري ” أن الأنشطة التي يشارك بها النادي الكشفي الموسمي “بادر” لخدمة المعتمرين هي نشاط لجنة السقاية والرفادة ، وقوة أمن الحرم ، وزارة الصحة ، ودفع العربات ، وإفطار صائم ، و سقيا زمزم ، وتنظيم المسعى .
 كما يخدم الكشافة في مركز الإستضافة وهو مركز مجهز لاستقبال 200 شخص من منسوبي إدارات التعليم بالمناطق والمحافظات الذين يرغبون في أداء العمرة ، حيث يسمح للزائر بالبقاء في مركز الضيافة لمدة ثلاثة أيام، مع تقديم وجبتي إفطار وسحور، ويبدأ العمل بمركز الاستضافة منذ اليوم الخامس من رمضان ويستمر حتى اليوم الخامس والعشرين، لمدة عشرين يوماً، ويعمل به 34 كشافاً وقائداً.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *