ضمن حملة ( حلّ .. وعاد) الرمضانية في #تخصصي_الدمام كسر الصيام في حال انخفاض معدل السكر إلى ما دون الـ 70


ضمن حملة ( حلّ .. وعاد) الرمضانية في #تخصصي_الدمام كسر الصيام في حال انخفاض معدل السكر إلى ما دون الـ 70



هنادي الدوسري – الدمام – المختصر الاخبارية
 

نظم مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام 14 من شهر مايو الجاري 2018م في مركز المحاضرات بالمستشفى، ضمن فعاليات حملة الأنشطة التوعوية الرمضانية: (حلّ .. وعاد ) محاضرة طبية بعنوان:” كيف أصوم، وأنظم سكري؟” بهدف مساعدة وتثقيف مرضى السكري وذويهم على ضبط جرعات الأدوية لتفادي حدوث مضاعفات لا سمح الله.

 

وألقى استشاري الغدد الصماء والسكري ومدير برنامج الزمالة  لتخصص الغدد الصماء والسكري في مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام الدكتور محمد آل قنبر محاضرة ” كيف أصوم، وأنظم سكري؟) التي استعرض خلالها كيف يؤثر شهر رمضان على مرضى السكري، ومن هم المرضى الأكثر عرضة لمشاكل ارتفاع وانخفاض مستوى السكر أثناء فترة الصيام التي قد تمتد لأكثر من عشر ساعات، كما قدم نصائح هامة حول أهمية كسر الصيام في حال انخفاض معدل السكر في الدم إلى ما دون الـ 70 ، وأوقات وجرعات الأدوية المناسبة لمريض السكري خلال شهر رمضان، والإرشادات العامة المتعلقة بأدوية مريض السكري.

وتحدث آل قنبر عن الأمور التي يلزم إجراؤها ومراعاتها من قبل مريض السكري من بينها مراعاة الوجبات الغذائية خلال شهر رمضان المبارك ومكونات الوجبة الغذائية المناسبة لمريض السكري والأخطاء التي يرتكبها المريض خلال الشهر الفضيل.

 

من جانبه أكد الدكتور محمد آل قنبر أن إقامة هذه المحاضرة التوعوية قبيل شهر رمضان المبارك تأتي ضمن جهود حملة الأنشطة التوعوية الرمضانية في مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام: (حلّ .. وعاد)، والتي  تركز جهودها على تقديم النصائح والارشادات والاستشارات التوعوية والتثقيفية المجانية في كافة المجالات الطبية والتنمية البشرية طوال الشهر الفضيل في مبنى المستشفى حيث سيتم الاعلان عنها تباعاً من خلال موقعنا الرسمي على تويتر.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *