التحالف: الحكومة اليمنية متمسكة بالحل السياسي.. والحوثي يجند السجناء والأطفال للزج بهم بالعمليات العسكرية


التحالف: الحكومة اليمنية متمسكة بالحل السياسي.. والحوثي يجند السجناء والأطفال للزج بهم بالعمليات العسكرية



الرياض – المختصر الاخبارية – متابعات

أكد المتحدث الرسمي باسم التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن العقيد تركي المالكي أن الحكومة الشرعية مازالت متمسكه بالحل السياسي للأزمة في اليمن،بينما المليشيا الحوثية تعمل على عرقلة وصول السفن إلى ميناء الحديدة وتمنع دخول المساعدات الإنسانية عبر الميناء.ومؤكدا ان حرية الملاحة ستتحقق عند تحرير ميناء الحديدة.

 

 

وأشار تركي المالكي، خلال مؤتمر صحفي في الرياض يوم امس،ان المعلومات الواردة في تقرير الأمم المتحدة اعتمدة على معلومات مغلوطة مستقاة من مواقع محلية في اليمن.

 

 

وتابع ” ويعلم الجميع يعلم أن هناك مكتبا وحيدا للأمم المتحدة في صنعاء تحت سيطرة الحوثيين”، معتبراً أن البيئة غير مناسبة لعمل المنظمات الأممية.

 

 

إلى ذلك، ذكر المالكي أن المليشيا الانقلابية يستخدمون محافظة صعدة لتخزين وإطلاق الصواريخ ومازال النظام الايراني مستمر في تزويدهم بالأسحلة المتطورة.وفي نفس الوقت دعى الحوثي السجناء للمشاركة في العمليات العسكرية.

 

 

وكشف المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية أن 811 عنصر من عناصر المليشيا الحوثية قد قتلوا.

 

 

وأضاف أن الحوثيين يقومون بتجنيد الأطفال في اليمن من سن الثامنة.

 

واستعرض العقيد المالكي في المؤتمر الصحفي مناطق السيطرة للجيش اليمني والمقاومة بعد المعارك مع الميليشيات, وقال إن العمليات تستمر لفك الجمود وتليين الحوثيين كجماعة انقلابية.

 

 

وعرض المتحدث باسم التحالف صوراً للأسلحة التي ضبطها التحالف والقوات اليمنية من الحوثيين، وكان بعضها إيرانياً، ما يثبت انتهاك إيران للقرار الأممي بشأن اليمن.

 

كما عرض صوراً لطائرات من دون طيار إيرانية الصنع استخدمتها الميليشيات، وضبطتها القوات اليمنية والتحالف.

 

 

وبث المالكي فيديو لاستهداف شاحنة تحمل صواريخ من نوع “بدر”. وكذلك مقطعاً آخر لاستهداف عربة نقل أسلحة في محور ميدي، وفيديو لاستهداف زورق من نوع “شارك” كان يهدد أمن الملاحة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *