ديوانية متقاعدي الرياض تطرح فكرة مشروع للإسكان النموذجي للمتقاعدين وأسرهم


ديوانية متقاعدي الرياض تطرح فكرة مشروع للإسكان النموذجي للمتقاعدين وأسرهم



سعد المصبح – الرياض – المختصر الاخبارية
قدّم أستاذ الدراسات العليا بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور عبد الله بن مبارك ال سيف محاضرة بديوانية فرع الجمعية الوطنية للمتقاعدين بالرياض صباح أمس ً في ديوانية الصالح محاضرة أكّد فيها على الدور الهام الذي يمكن أن تلعبه الجمعية الوطنية للمتقاعدين في تبني وتنفيذ فكرة مشروع مجمع سكني نموذجي في الرياض​خاص بأعضاء الجمعية بالفرع وأقاربهم.
وأستدل المحاضر بعدد من التجارب الناجحة في ذلك مثل حي السفارات وحي الجزيرة مضيفاً أنّه يمكن اختيار الموقع وفقاً للعدد الذي لديه الرغبة في التجربة وكذلك بعد تحديد رغبات الأعضاء في الاستبانة، وكذلك المساحة التي يحتاجها كل فرد.
وأضاف أن مواصفات الفلل تراعي مسألة التصميم الإبداعي والاهتمام بالسلامة، والاستفادة من الطاقة الشمسية ، إضافة إلى استثمار المساحة في التصاميم.
وحث الدكتور السيف الجمعية للسعي في توفير فلل سكنية بسعر قريب من سعر التكلفة بنسبة مرابحة قليلة مع مواصفات جيدة، منوهاً إلى أن هنالك تجارب سابقة تشجع على المضي في المشروع، وفيما يخص الأسعار أكدّ أنها ستتبين بصورة واضحة ونهائية عقب معرفة عدد الراغبين في المشروع وتكاليف المنفذين.
وتطرقت المحاضرة الى الحديث عن جمعيات الإسكان التعاونية وكيفية الاستفادة منها، مستدلاً بتجارب أخرى عديدة في المملكة.
من جهته أعرب مدير الفرع المهندس إبراهيم بن عبدالعزيز الحسين عن شكره للدكتور السيف على مقترحاته التي قدّمها في المحاضرة ، مرحّباً بمن لديه رغبة المشاركة في منتديات الجمعية العلمية والثقافية والاجتماعية والصحيّة وتقديم ما يفيد أعضاء الجمعية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *