#حفر_الباطن : صحة الحفر تواصل تقديم خدماتها لـ #ضيوف_الرحمن بمنفذ الرقعي الحدودي


#حفر_الباطن : صحة الحفر تواصل تقديم خدماتها لـ #ضيوف_الرحمن بمنفذ الرقعي الحدودي



حفر الباطن – المختصر الاخبارية

تواصل صحة حفر الباطن تقديم خدماتها الوقائية والعلاجية لحجاج بيت الله الحرام القادمين عبر منفذ الرقعي، حيث قام المركز بإعطاء اللقاح الوقائي والتطعيمات اللازمة، إضافة للقاح الحمى الشوكية للحجاج مع تقديم النصائح التوعوية حول الصحة والحج.

وكانت صحة حفر الباطن قد هيأت ضمن استعداداتها لحج هذا العام مركز الرقابة الصحية في منفذ الرقعي، وذلك في بداية موسم الحج، التي تحقق الرقابة الفنية وتطبيق قواعد الحجر الصحي على وسائل النقل والحجاج القادمين والمواد الغذائية المستوردة لحماية المملكة – بإذن الله – من تسرب الحالات المرضية المعدية والمحجرية وانتشارها.

ويتم التأكد عبر المركز من وثائق السفر الدولية التي توضح تطعيم الحجاج في بلدانهم “شهادات التطعيم الدولية”، والتفتيش الصحي على وسائل النقل والتأكد من استيفائها الاشتراطات الصحية، كما يتم التنسيق مع الجهات ذات العلاقة في المنفذ – الهيئة العامة للغذاء والدواء والجمارك – لمعاينة المواد الغذائية القادمة بصحبة الحجاج، إضافة إلى تسجيل أعداد الحجاج القادمين والإبلاغ بالإجراءات الوقائية المطبقة على الحجاج في دولهم وفي المنفذ.

وهيأت صحة حفر الباطن مستشفياتها لعلاج جميع الحالات الطارئة، كما قامت بتهيئة جميع المراكز الصحية بحفر الباطن لتقدم تطعيمات الحمى المخية الشوكية ولقاح الإنفلونزا الموسمية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *