#بر_الاحساء  : 600 ساعة تدريبية لطلاب التدريب الميداني لسوق العمل


#بر_الاحساء : 600 ساعة تدريبية لطلاب التدريب الميداني لسوق العمل



جواهر محمد – الاحساء – المختصر الاخبارية 

دربت جمعية البر بالاحساء 48 متدرب ومتدربة من طلاب وطالبات الجامعات والمعاهد بالاحساء على العديد من المهارات التي يتطلبها سوق العمل منذ مطلع عام 2018م بعدد ساعات بلغ قرابة 600 ساعة تدريبية.

 

وأوضح مدير العلاقات العامة والإعلام بالجمعية وليد بن خالد البوسيف بأن الجمعية ومن منطلق مسؤوليتها الاجتماعية فتحت أبوابها لاستقبال المتدربين من طلاب التدريب الميداني بالعديد من الجهات التعليمية كجامعة الملك فيصل، كلية الشريعة، كلية التقنية، المعهد الوطني للتدريب الصناعي، ومعهد فتاة هجر النسائي وغيرها من الجهات الأخرى.

 

وأضاف البوسيف بأن الجمعية تمكنت من تدريب 13 فتاة و 35 شاب بنهاية الربع الثالث من عام 2018م وبلغ عدد الساعات التدريبية 560 ساعة تدريبية، اشتملت على العديد من المهارات التي يحتاجها المتدرب لالتحاقه بسوق العمل ومنها التدريب على الاعمال التي تقدمها الجمعية لرعاية مستفيديها كمهارات استقبال الجمهور، والطرق المتبعة في إجراءات البحث الاجتماعي ودراسات الحالات، وآلية توزيع المساعدات، بالإضافة إلى تدريبهم على المهارات الإعلامية.
وأكد البوسيف بأن الجمعية تهيئ المتدرب لسوق العمل بنهاية البرنامج التدريبي بمنحه شهادة اجتياز للبرنامج بعد التأكد من مقدرة المتدرب على مقابلة الجمهور وخدمتهم بالشكل الأمثل، بالإضافة إلى مقدرته على كتابة التقارير والخطابات الرسمية.

من جهته قال أمين عام جمعية البر بالاحساء المهندس صالح بن عبدالمحسن آل عبدالقادر بان الجمعية تحرص على تقديم خدماتها للمجتمع بكافة السبل المتاحة لها، ومنها تدريب طلاب التدريب الميداني لتنمية مهاراتهم العملية في مجال تخصصهم، وتعميق أخلاقيات وسلوكيات العمل لدى المتدرب اثناء فترة تدريبه بالجمعية من خلال الانضباط بمواعيد العمل وتحمل المسئولية والعمل بروح الفريق الواحد.

 

 

مشيرا بأن الجمعية تمكن المتدرب من تطوير ذاته وإظهار قدراته العملية خلال فترة تدريبه وهو ما قد يتيح له فرصا وظيفية لدى العديد من الجهات الحكومية او الاهلية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *