بمشاركة القنصل الأمريكي : تفاعل كبير مع فعاليات يوم الوطن في منتزه الملك فهد بالدمام


المرباطي: النجاح الذي تحقق يعزز أهداف رؤية 2030

بمشاركة القنصل الأمريكي : تفاعل كبير مع فعاليات يوم الوطن في منتزه الملك فهد بالدمام



محمد الأمير-الدمام-المختصرالإخبارية

أبدت عشرات الأسر التي أمضت مناسبة اليوم الوطني في منتزه الملك فهد بالدمام، إعجابها بالفعاليات والفقرات التي قدمها المنتزه، بمناسبة الذكرى الـ88 ليوم الوطن، مشيرين إلى أن الفقرات التي قدمت على مدار اليوم، استهدفت جميع أفراد الأسرة على اختلاف أعمارهم. وتنوعت الفقرات بين الفنون الشعبية والمسابقات الثقافية، وفقرات خاصة بالأطفال.

وبدأت الفعاليات الرابعة عصرا، بمسيرة كبيرة لـ 150 دراجة نارية، انطلقت من مبنى الراشد في مدينة الخبر، ثم انتقلت إلى المنتزه، بعد أن أطلقت القنصل الأمريكي في الظهران السيدة ”رشنا كورهونن” شارة البدء للمسيرة، وسط تصفيق الحضور وتشجيعهم.

وقال رائد المرباطي المشرف العام على الفعاليات، إن المنتزه حرص هذا العام على مشاركة المواطنين فرحتهم بيوم الوطن، فنظم فعاليات متنوعة، تم التجهيز لها بدقة، حتى تناسب الرجال والنساء والشباب والأطفال، وهو ما أسفر ـ والحمد لله ـ عن التفاعل الكبير الذي فاق ما كان متوقعا”.

وتابع المرباطي “مع توافد الزوار على المنتزه، انطلقت الفعاليات الخاصة باليوم الوطني خلال الفترة المسائية، وبدأت بالنشيد الوطني للمملكة، حيث ردد الجميع كلماته وسط فرحة غامرة وابتسامات علت الوجوه، قبل أن يلقى عبد المجيد البندر، وهو أحد مسؤولي المنتزه، كلمة الافتتاح، ثم توالت الفعاليات، بفقرة أسئلة وجوائز الموجهة للجمهور، وتركزت على تاريخ المملكة، وبطولات المؤسس الملك عبد العزيز ـ طيب الله ثراه ـ وكيف وحد البلاد والعباد تحت راية التوحيد، وأصحاب الإجابات الصحيحة حصلوا على جوائز قيمة، عقب ذلك، تفاعل الحضور بشدة مع فقرة إنشادية، قدمها المنشد سعد الظفيري، وفتح المجال أمام الحضور لتقديم مشاركاتهم الفنية أمام الجمهور، وسط تشجيع الأهل والأصدقاء، ثم فقرة خفة اليد، التي قدمتها فرقة الصاعقة، وشدت انتباه الجميع، وبخاصة الصغار”.

وأضاف المرباطي: “حرصنا على أن تتضمن الفعاليات فقرات من الفنون الشعبية، نظراً للإقبال الكبير عليها من الجميع معها، صغارا وكبارا، فقدمت فرقة حفر الباطن ألوانا متعددة منها مثل “العرضة السعودية”، و”السامري”، والدحة””.

وقال المرباطي إن النجاح الذي حققته فقرات اليوم الوطني لهذا العام، يرجع إلى عمليات التطوير والتحديث الشامل، الذي خضع لها منتزه الملك فهد الترفيهي في الفترة الأخيرة، ليكون واجهة سياحية رئيسية لأهالي المنطقة الشرقية، وهذا ما نراه يتحقق أمام أعيننا والحمد لله، في إطار رؤية المملكة 2030 الساعية إلى الارتقاء بقطاع الترفيه في البلاد، ليكون أحد القطاعات الرئيسية لدعم اقتصاد المملكة”.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *