برعاية سمو قائد القوات الجوية معهد الدراسات الفنية بالظهران يدفع بـ 404 طالب الى ميادين العزة والشرف


برعاية سمو قائد القوات الجوية معهد الدراسات الفنية بالظهران يدفع بـ 404 طالب الى ميادين العزة والشرف



الظهران – المختصر الاخبارية

رعى سمو قائد القوات الجوية الملكية السعودية الفريق الركن تركي بن بندر بن عبدالعزيز ال سعود مساء يوم امس  حفل تخريج الدورة ” 128 ” من طلبة معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية بالظهران وذلك في ميدان العرض بمدينة الامير سلطان الرياضية بالمعهد . وكان في استقبال سموه لدي وصولة مقر الحفل قائد المنطقة الشرقية اللواء الركن عبدالله بن سعيد القحطاني وقائد معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية اللواء الفني الركن محمد بن خلف السعدي بعد ذلك عزف سلام الفريق بعدها تشرف قادة الاجنحة واركانات المعهد بالسلام علي سمو قائد القوات الجوية ثم اخذ مكانة في الحفل الخطابي الذي اعد بهذة المناسبة حيث بدئ بالقرآن الكريم رتل أياتها الطالب الفني سراج بن عبدالعزيز السلمي ثم ألقى بعد ذلك قائد معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية بالظهران اللواء الفني الركن محمد بن خلف السعدي كلمة رحب فيها بسمو قائد القوات الجوية في معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية .وقال نحن بمزيد من الفخر والإعتزاز نتشرف برعاية سموكم لحفل تخرج أبناؤكم طلبة الدورة (128) من معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية  والذين أمضوا أكثر من عامين ونصف في أحضان هذا العرين وفي البرامج الخارجية للتدريب على منظومة طائرات (ف 15 اس اي ) في الولايات المتحدة ومنظومة طائرات (التايفون) بالمملكة المتحدة وكليات التميز بالرياض  نهلوا الكثير من العلوم الفنية في مجال الطيران واكتسبوا المزيد من التدريب والتطبيق وهم اليوم يقطفون ثمرة جهدهم ومثابرتهم وغداً ستنطلق خطواتهم الأولى في ميادين العطاء والإنتاج بقواعدنا الجوية

وبين اللواء الفني الركن السعدي  إن هذا المعهد دأب منذ تأسيسه على استقطاب الأعداد الكبير من شاب الوطن متيحاً لهم فرصة اكتساب العلوم الفنية في مجال الطيران داخل المملكة وخارجها ..  ليشاركوا في تنمية وطنهم المستدامة وفي تطوير قواتنا الجوية..  تماشياً مع رؤية المملكة 2030 وبرامج تطوير القوات المسلحة السعودية وما كان هذا النجاح ليتم لولا فضل الله ثم دعم حكومتنا الرشيدة .

 إدراكاً منا بواقع اليوم وبحجم المتغيرات المعاصرة حرصنا كل الحرص على تكوين شخصية الطالب الثقافية والفكرية والوطنية وذلك  بتحصينه بالسلوك القويم وتعليمه القدرة على التفكير وتسخير أنشطته ومواهبه في الاتجاه الهادف لبناء هذا الوطن الغالي بكل ما أوتي من قوة وما تسلح به من علمٍ ومعرفة .

 وبهذه المناسبة نتقدم للطلبة الخريجين بالتهنئة بيوم تخرجهم وقطف ثمار جهودهم ومثابرتهم والتحاقهم بزملائهم في ميادين العمل والإنتاج . كما نوصيهم بتقوى الله عز وجل وبالجد والمثابرة والإخلاص في أداء ما يوكل اليهم من مهام . وفاً بالعهد وولاءً لقادة هذا الوطن المعطاء.

وفي الختام أتوجه إلى سموكم بخالص الشكر وعظيم الامتنان على تفضلكم برعاية حفلنا هذا داعين الله العلي القدير أن يحفظ لهذا الوطن قيادته الحكيمة على رأسها مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وأن يمدهم بعونه وتوفيقه وأن يديم على وطننا نعمة الأمن والأمان.

بعد ذلك القيت كلمة الخريجين القاهم نيابة عنهم الطالب الفني الخريج بندر بن صالح العسيري عبر فيها عن سعادته وسعادة زملائه الخريجين بتشريف سمو قائد القوات الجوية لحفل التخرج وأكد فيها  العهد على السمع والطاعة مقدماً شكرة لسمو قائد القوات الجوية على رعايته الكريمه واضاف ان هذا اليوم هو يوم انجاز وفخر وهو بدايه لحياتنا العملية والانخراط مع زملائنا الذين سبقونا في ميادين العمل والعطاء بعد ان انهينا دراستنا النظرية والتطبيقية في هذا المعهد متسلحين بالإيمان والعلم والمعرفة  لخدمة الدين ثم المليك والوطن . واضاف العسيري اننا نحن الخريجين سوف نبذل الغالي والنفيس من اجل خدمه هذا الوطن الغالي في ظل قيادة حكومتنا الرشيدة . وفي الختام نتقدم بالشكر والتقدير لسمو قائد القوات الجوية على رعاية حفل تخرجنا سائلين المولى عز وجل ان يحفظ لنا ولاة امرنا وان يحفظ سمو قائد القوات الجوية وان يديم علينا امننا كما ولا يفوتني ان اشكر اولياء الامور الذين حضروا لمشاركتنا هذه الفرحة واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين .

 بعد ذلك تقدم قائد طابور العرض للاستئذان ببدء العرض العسكري حيث استعرض  الخريجن واسراب الطلبة من امام سمو قائد القوات الجوية والحضور والذي انتهى  بتشكيل رائع لحدود وطننا الغالي وذلك قيام الطلبة بالوقوف صفاً واحداً على حدوده وفي داخل التشكيل عبارة ” كلنا سلمان ” يعلوها شعار المملكة العربية السعودية السيفان والنخلة ..

بعد ذلك ردد طلبة  المعهد نشيد المعهد امام سمو قائد القوات الجوية .

بعدها وفي احدى تقاليد العسكرية المتوارثه تم تسليم الراية من الرقيب السلف الى الرقيب الخلف .

بعد ذلك اعلن قائد جناح الطلبة بالنيابة العقيد صقر بن سعد المطيري القسم وردده الخريجون القسم من بعدة .

بعد ذلك تم اعلان نتائج الدورة المتخرجة وتسليم الجوائز حيث اعلن قائد  جناح التعليم العميد المهندس الركن سعيد بن مرعي بهلول   نتائج الدورة المتخرجة رقم 128  والبلغ عددهم (404 ) من بينهم خريجون على منظومة طائرات تايفون انهو تدريبهم في المملكة المتحدة ..وخريجون على منظومة طائرات ( ف 15 اس اي ) انهو تدريبهم في الولايات المتحدة الامريكية وخريجون من الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران بالرياض وخريجان من مملكة البحرين الشقيقة ثم تشرف الأوائل والمتفوقين من طلبة الدورة الخريجين بتسلم الجوائز من سمو راعي الحفل قائد القوات الجوية  الفريق الركن تركي بن بندر بن عبدالعزيز ال سعود وهم

الاول في المجموع العام والحاصل على جائزة سيف الشرف الطالب الفني : فواز بن ناصر الدعيدع .

 الاول في القيادة الطالب الفني : ناصر بن سعود الشمراني .

الاول في تخصص الكترونيات الطائرات متعدد المهارات الطالب الفني :  سعود بن سلطان العتيبي .

الثاني في تخصص الكترونيات الطائرات متعدد المهارات الطالب الفني : عبدالله بن عوضه البيشي .

الاول في تخصص ميكانيكا الطائرات متعدد المهارات الطالب الفني : فواز بن ناصر الدعيدع ..

الثاني في تخصص ميكانيكا الطائرات متعدد المهارات الطالب الفني : محمد بن احمد مشبب ..

الاول في تخصص صيانة اسلحة الطائرات متعدد المهارات الطالب الفني عزاز بن نفاع السلمي .

الثاني في تخصص صيانة اسلحة الطائرات متعدد المهارات الطالب الفني : فيصل بن محمد هزازي .

الاول في تخصص مشغل اجهزة الانذار الجوي الطالب الفني : عبدالاله بن سعود القحطاني .

الاول في تخصص المراقبة الجوية الطالب الفني عبدالرحمن بن احمد الشمراني

الاول في تخصص معدات المساندة الارضية الطالب الفني عبدالرحمن بن مرعي    ال غنيم .

الاول في تخصص اخصائي ادارة تموين الطالب الفني عبدالرحمن بن مفلح القرني .

الاول في تخصص صيانة المظلات :  الطالب الفني ياسين بن عمر عسيري .

الاول في تخصص معدات القياس الدقيق : الطالب الفني محمد بن عبدالله الدوسري .

الاول في السلامة : الطالب الفني محمد بن احمد مشبب .

الاول في التدريبات العسكرية : الطالب الفني عبدالرحمن بن محمد الدوسري .

الاول في الرياضة : الطالب الفني مشاري بن مشهور العتيبي .

جائز الطالب المثالي : الطالب الفني محمد بن حجسن الشهري .

الاول في البحث العلمي : الطالب الفني محمد بن احمد مشبب .

الثاني في البحث العلمي : الطالب الفني عبدالكريم بن عبدالله العليان .

المتميزين من الطلبة المبتعثين في الولايات المتحدة الامريكية :

الطالب الفني : جابر بن احمد هزازي .

الطالب الفني : محمد بن عيسى ابو بشيت .

المتميزين من خريجي الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران بالرياض

الطالب الفني : عبدالله بن احمد عبدالله القرني .

الطالب الفني : علي بن حسن سلامي .

بعدها تشرف الطالب الفني عبدالعزيز بن عبدالله السبيغي باستلام شهادات زملائه الخريجين من يد سمو قائد القوات الجوية .

بعد ذلك كرم سمو قائد القوات الجوية المتميزين من منسوبي معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية والشركات المتعاقدة :

بعد ذلك قدم قائد معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية اللواء الفني الركن محمد بن خلف السعدي هدية تذكارية لسمو قائد القوات الجوية الفريق الركن  تركي بن بندربن عبدالعزيز  ثم عزف السلام الملكي  معلناً عن انتهاء الحفل بعد ذلك التقطت الصور التذكارية لراعي الحفل سمو قائد القوات الجوية الفريق الركن تركي بن بندر بن عبدالعزيز مع ابنائة الخريجين . بعدها شرف سموه حفل العشاء الذي اقيم بهذة المناسبة ثم غادر سموه المعهد مودعاً بالحفاوة والتكريم  . حضر الحفل قائد المنطقة الشرقية وقائد قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالقطاع الشرقي  وجميع قادة افرع القوات المسلحة بالشرقية وعدد من العسكريين والمدنيين واولياء امور الطلبة الخريجين وعدد من امهات الخريجين  .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *