#جامعة_جدة  تستعد لإطلاق حملتها التعريفية بمشروع الأوقاف


#جامعة_جدة تستعد لإطلاق حملتها التعريفية بمشروع الأوقاف



جدة – المختصر الاخبارية 

بإشراف مدير جامعة جدة ورئيس المجلس التأسيسي لأوقاف جامعة جدة الدكتور عدنان بن سالم الحميدان، وبمتابعة من وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي أ.د. عبيد بن علي آل مظف تستعد جامعة جدة لوضع اللبنات الأساسية لمشروع الوقف العلمي والطبي وذلك من خلال إطلاق العديد من الحملات التعريفية في الفترة القادمة. 

 

كما أوضح المدير التنفيذي لأوقاف جامعة جدة، الدكتور أحمد الشيخ أنَ جامعة جدة تهدف من خلال حملاتها إلى التعريف بمشروع الأوقاف وأهميته وأهدافه، بالإضافة إلى نشر ثقافة التبرع للأوقاف العلمية والطبية كونها إحدى الدعائم الرئيسية لتطوير المنظومة التعلمية والارتقاء بالميدان التربوي مما يحقق الأهداف المنشودة لرؤية المملكة (2030).

 

وقد وضعت الجامعة العديد من الأهداف العامة للوقف العلمي والطبي متمثلة في جلب الدعم لبناء وتطوير الأوقاف وإدارتها بالجامعة، وتنمية إيراداتها مع تأهيل فريق عمل للوقف العلمي والطبي، لتوفير فرص استثمارية مشجعة، وكذلك إتاحة الفرصة النوعية للراغبين في أعمال الخير، وبناء الشراكات الداعمة لأهداف الوقف، وكذلك تمويل البحث العلمي والطبي داخل وخارج الجامعة، مع رعاية الطلاب الموهوبين وتنمية قدراتهم، وتوفير خدمات طبية للمجتمع، وتقديم المعونات لذوي القدرات الخاصة من طلاب الجامعة. 

 

الجدير بالذكر أنَ جامعة جدة كانت قد أطلقت مشروعها الريادي المتمثل في إنشاء الوقف العلمي والطبي ليكون نموذجاً للأوقاف العلمية الناجحة والتي تسهم في تعزيز الموارد المالية الذاتية للجامعة، مما يمُكن الجامعة من القيام بدورها في تطوير البيئة العلمية والثقافية لتأهيل الأجيال لمستقبل علمي مشرق. 


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *