#ولادة_الدمام يشكل لجنة مجتمعية لدعم رؤيته وجودة الخدمة


#ولادة_الدمام يشكل لجنة مجتمعية لدعم رؤيته وجودة الخدمة



الدمام – المختصر الاخبارية 

شكل مستشفى الولادة والأطفال بالدمام لجنة مجتمعية استشارية تضم عدداً من المسؤولين وقادة الرأي في المجتمع. وتهدف اللجنة التي يترأسها المدير التنفيذي للمستشفى الدكتورة نورة الأزيمع إلى مساندة المستشفى بالرأي والمشورة بشكل مباشر، وتحديد احتياج المجتمع من خلال الواقع الملموس لفئات المجتمع المختلفة، إضافة إلى المشاركة في وضع الخطة الاستراتيجية طويلة وقصيرة المدى للمستشفى تماشيا مع رسالتها ورؤيتها.

 

وقالت الدكتورة الأزيمع خلال اللقاء الأول للجنة أن تشكيل هذه اللجنة خطوة لتنسيق الجهود المشتركة، وتشجيع المجتمع للمشاركة بصوته من أجل مستقبل صحي أفضل للمجتمع، ناهيك عن كونها فرصة لقادة المجتمع للمشاركة في الرؤية المستقبلية للمستشفى بطريقة شفافة وحضارية.

 

هذا وشهد اللقاء عرضاً تعريفياً عن اللجنة وأهدافها، وشرحاً موجزاً عن أهدافه الخطة الاستراتيجية للمستشفى التي ينتظر أن تقوم اللجنة في المشاركة بالرأي تجاه بعض جوانبها. بعدها تم فتح باب النقاش عبر عدد من المحاور تمثلت في جوانب الصحة العامة وصحة النساء والأطفال، صحة ذوي الاحتياجات الخاصة، التوعية الصحية للمرضى والمجتمع.

 

يذكر أن اللجنة تضم 12 عضواً 6 منهم من المسؤولين وقادة الرأي وهم عضو مجلس الشورى مدير عام الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية عبد الله بن راشد الخالدي، ومدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور ناصر بن عبد العزيز الشلعان، ومدير شرطة الدمام بالإنابة العميد طارق المقرن، بالإضافة إلى عضو اللجنة العليا للإصلاح بأمارة المنطقة الشرقية الدكتور عبد الله بن مشبب القحطاني، والكاتب محمد البكر، وعضو من فئة الشباب الأستاذ مدالله العنزي، فيما باقي أعضاء اللجنة من مسؤولي المستشفى.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *