جناح دولة #الإمارات مُرحبّـاً بإستقبال الشعب السعودي الشقيق بمهرجان #الجنادرية 33


بتنظيم دائرة الثقافة والسياحة " أبوظبي"

جناح دولة #الإمارات مُرحبّـاً بإستقبال الشعب السعودي الشقيق بمهرجان #الجنادرية 33



الرياض-المختصرالإخبارية

للسنة السادسة على التوالي، تشارك دولة الإمارات العربية المتحدة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة (الجنادرية) في النسخة الـ 33 وكأنّها جزء وكيان يتمثل في العلاقات الأخوية والروابط الأسرية مع الشعب السعودي الشقيق لتشاطرهم فرحتهم بالمهرجان السنوي.

بـجناح يمتد على مساحة 10,000 م² من العمارة الطينية لتعكس التراث الإماراتي الأصيل؛ لـتستقبل دولة الإمارات العربية المتحدة الجمهور السعودي الشقيق، بأكثر من 45 نشاطاً لتبرز الطابع التراثي من خلال لمحات استعراضية تمثل الثقافة الإماراتية العريقة، بمزيج من الفنون الشعبية التي تمتد من البحر إلى الجبال لتنتهي بالصحراء.

ينطلق مهرجان الجنادرية في نسخته الـ 33 بتاريخ 14 ربيع الآخر للعام 1440 هـ والذي يوافق 21 من ديسمبر للعام 2018 م. وتحل جمهورية إندونيسيا ضيف شرف لهذا العام على هذا المهرجان؛ والذي سيستقبل زوار المهرجان من فئة الرجال لفترة 14-17 من ربيع الآخر، ويستكمل المدة المتبقية لإستقبال العائلات حتى تاريخ 3 جماد الأولى للعام 1440 هـ موافقاً الـ 9 من يناير 2019 م.

تتخلل مشاركة دولة الإمارات العربية المتحدة بالمهرجان استعراضات فلكلورية تبرز الموروث المحلي، ويتضمن ذلك عروض الفنون التراثية الشعبية كمثال الرزفة، واليولة، والأهازيج الخاصة بأهل البحر، لتستعرض مشاهد حية للبحارة إلى جانب استعراض كيفية صناعة شباك الصيد والقراقير وفلق محار اللؤلؤ ومنتجات بحرية غذائية. ومن خلال البيئة البدوية تظهر جمالاً يشمل عروضاً حية للصقارة وتأدية فنون الشلة والتغرودة، وكذلك فن العازي والطارق وألوانه، من أجل التعريف بتلك الألوان التراثية الفريدة التي تميّز بها أبناء الإمارات عبر الزمن.

– انتهى –


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *