إنطلاق مهرجان سفاري #الأحساء الخميس غداً


إنطلاق مهرجان سفاري #الأحساء الخميس غداً



محمدالأمير-الأحساء-المختصرالإخبارية
يرعى صاحب السمو الملكي الامير عبدالعزيز بن عبدالعزيز بن عبدالرحمن بن سعود ال سعود  غدٍ (الخميس) انطلاق “مهرجان سفاري الاحساء”، و الذي يقام في مدينة جواثا السياحية بمحافظة الأحساء..
وذكرت المشرفة العامة على المهرجان الأستاذة عبير ال صفوان بأن “جواثا” تعد عاصمة الاحساء قديماً، واكتسبت هذا المسمى من وجود مسجد عبد القيس “مسجد جواثا” والذي أقيمت فيه ثاني جمعة في الإسلام بعد مسجد الرسول صلى الله عليه وسلم صفة روحانية خاصة.
وقالت آل صفوان بأن المهرجان سيفتح أبوابه أمام الجمهور في يوم 27 ديسمبر 2018 إلى نهاية يوم 5 يناير 2019 ؛ في فترة زمنية تبدأ في تمام الساعة 1:00 ظهراً وحتى 12:00 ليلاً.
وأضافت بأن “مهرجان سفاري الأحساء” سيشهد عدة أنشطة ترفيهية وثقافية وسياحية والمستمدة من بيئة الأحساء وإرثها التاريخي الممتد على مدى قرون ، اضافة لعدد من الجوائز والمسابقات والكثير من العروض المنوعة والمستوحاه من الإرث التاريخي للمملكة.
وبينت بأن المهرجان سيشهد عددا من العروض المصاحبة منها العرضة السعودية ، وعروض الابل ، وعروض الخياله والخيول العربية ، إضافة لاستعراض الصقور ، كما سيكون هنالك خيمة سفاري لذوي الاحتياجات الخاصة محاطة بكافة الخدمات لتسهم في الترويح عن هذه الفئة الغالية خلال إجازة منتصف العام الدراسي..
وسوف يتم استدعاء لبعض الاعاقات المختلفة كمتلازمة داون وطيف التوحد والإعاقات الفكرية ، وذلك من أجل تكوين حلقة مشتركة تجمع بين ذوي الاعاقات المختلفة مع اقرانهم من الاصحاء وتحد من عزلتهم المجتمعية .
من جانبه أوضح مدير عام مدينة جواثا السياحية سعيد الجبران بأن تنظيم و استضافة هذا المهرجان الاول من نوعه في الاحساء أمر يشرفنا ويسعدنا إذ لم نتردد بمدينة جواثا السياحية في استضافته وتسخير كافة امكانياتنا لاقامته ونتطلع لظهوره بالشكل الذي يليق بعاصمة السياحة العربية ( الاحساء) وكونها موقع تراث عالمي لابد أن نظهر بشكل مميز يعكس مدى تطور الاحساء سياحياً وتواكبها لاهداف رؤية المملكة ٢٠٣٠ في تنشيط الجانب السياحي للاعتمادة عليه كأحد الموارد المالية للمملكة وأعتقد بأن الاحساء وموقعها التاريخي ارض خصبة لذلك ولنا تجارب سابقة عندما استضفنا فعالية وطن يحلق في اليوم الوطني والتي حققت نجاح باهر ولله الحمد وبحضور كبير فاق التصور ، ونتمنى ان نوفق في هذا المهرجان لاظهاره بالشكل المناسب كما أتقدم بالشكر لكافة الجهات الحكومية والخاصة المشاركة والداعمة لنا لنجاح هذا المهرجان ولكافة رجال الاحساء على دعمهم المادي والمعنوي.
بدوره كشف رئيس لجنة الاستثمار الرياضي بغرفة الاحساء أحمد بن راشد الراشد الراعي الرياضي لكافة الانشطه الرياضية بالمهرجان ، بإقامة دوري سفاري لكرة القدم و بطولة للبلوت وأخرى للبلايستيشن مشيراً الى أن هذه الخطوة تأتي ضمن دور لجنة الاستثمار الرياضي في استثمار الطاقات الشبابية بشكل إيجابي وإتاحة الفرصة للتسويق لمثل هذه البطولات والتعريف بها وبشعبيتها وبالتالي إيجاد فرص استثمارية لبعض الجهات المهتمة بها في تبني إقامتها بشكل دائم وهذا أحد أهداف اللجنة .
نبذة مدينة جواثا السياحية
هذا ويعتبر “منتزه جواثا” من أهم المعالم التي يتميز بها شرق المملكة، حيث يقع شمال شرق مدينة الهفوف و شمال قريتي المقدام و الكلابية بمساحة حوالي 2.000.000 م2 ولقد زرع به بحوالي 20.000 شجرة متنوعة أشهرها وأكثرها شجر الأراك. 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com