#ولادة_الدمام  : بمشاركة 22 قسما إصابة 19 في حريق وهمي بروضة اطفال


#ولادة_الدمام : بمشاركة 22 قسما إصابة 19 في حريق وهمي بروضة اطفال



الدمام – المختصر الاخبارية 

نفذ مستشفى الولادة والأطفال بالدمام فرضية استقبال لحالات إسعافيه من الأطفال جراء حريق بإحدى مراكز رياض الأطفال بمشاركة 22 قسما.

والخطة التي جرت تحت إشراف إدارة المستشفى وبحضور إدارة الكوارث والأزمات بصحة المنطقة الشرقية أسفرت عن 19 حالة بينها حالة وفاة تم نقلهم بحسب السناريو المعد للتجربة عن طريق 6 سيارات إسعاف 4 منها من مستشفى الملك فهد التخصصي و2 من مستشفى الولادة والأطفال بالدمام.

وقال مدير الخدمات الطبية بالمستشفى الدكتور عبد الوهاب الجباري بأن الخطة بدأت بقرع جرس الانذار من قبل إحدى موظفات روضة الأطفال والاتصال بالجهات المعنية في حين قامت باقي زميلاتها بعملية إخلاء وتمشيط لموقع الحادث للتأكد من عدم وجود مصابين او محتجزين.

وأضاف أنه تم توجيه المصابين الذين وصلوا إلى طوارئ الأطفال المستشفى بعد فرزهم إلى الأقسام المعنية حيث تبين وجود 5 حالات تم نقلهم إلى قسم تنويم الباطنية أطفال، مشيرا إلى أنه تم نقل 2 حالة إلى قسم العناية المركزة، في الوقت الذي تم نقل 2 حالة عن طريق الإسعاف إلى خارج المستشفى منها حالة وجهت إلى مستشفى الملك فهد التخصصي إثر إصابة في الرأس والحالة الأخرى إلى مستشفى الدمام المركزي على خلفية إصابتها بحروق من الدرجة الثالثة، بينما أدت المضاعفات إلى وفاة إحدى الحالات في المستشفى نقلت مع حالة أخرى توفيت في موقع الحادث إلى قسم الثلاجة.

هذا وتم السماح لـ 7 حالات بمغادرة المستشفى مع ذويهم بعد استقرار حالتهم الصحية والتأكد من سلامتهم.

يذكر أن الأقسام المشاركة في الفرضية إدارة المستشفى، والإدارة الطبية إدارة الخدمات التمريضية، وقسم طوارئ الأطفال، قسم السلامة، قسم الثلاجة، وقسم العناية المركزة، وقسم الباطنية أطفال، وقسم الأمن، وإدارة العلاقات العامة والإعلام، والخدمة الاجتماعية، بالإضافة إلى قسم التغذية، وقسم الصيدلية، وقسم المختبر، وقسم العلاج التنفسي، وقسم الخدمات العامة، والسنترال، والصيانة الطبية، وجراحة الأطفال، وقسم الأشعة، وقسم شؤون المرضى، قسم النقل الاسعافي.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *