اختيار الروائي طاهر بن جلون رئيسا شرفيا  : ٦٠٠ فيلم بـ #مهرجان #الفيلم_الشرقي بجنيف


اختيار الروائي طاهر بن جلون رئيسا شرفيا  : ٦٠٠ فيلم بـ #مهرجان #الفيلم_الشرقي بجنيف



 غادة محمد – جنيف – المختصر الاخبارية 

يستعد المهرجان الدولي للفيلم الشرقي في جنيف لإطلاق الدورة الرابعة عشر ، والتي تقام فعالياتها من التاسع والعشرين من شهر أبريل المقبل وحتى الخامس من شهر مايو للعام الحالي2019  وأعلنت إدارة المهرجان عن اختيار الروائي المغربي طاهر بن جلون رئيسا شرفيا لفعاليات النسخة القادمة.

وأوضح المخرج الجزائري طاهر حوشي مدير المهرجان انه تم استقبال ما يقرب من ٦٠٠ فيلم سينمائي مشارك من ٥٠ دولة حول العالم ، حيث تناقش الأفلام محاور هامة أبرزها الترويج للاختلافات بين البشر وضرورة التعايش مع الآخر وقبول الاختلاف، إلى جانب مناقشة مجموعة من القضايا الإنسانية المتعلقة بتهميش النساء في بعض البلدان ، وموضوعات تخص حقوق الأطفال.
ويحرص المهرجان ضمن جدول أعماله على إقامة ندوة نقاشية عقب عرض كل فيلم مشارك في الفعاليات ، بهدف تبادل الآراء والأفكار السينمائية بين صناع الأفلام.
وتقام فعاليات الدورة القادمة للمهرجان التي ترأسها النائبة السياسية تاليكا فينجال في مدينة جنيف وعدد من البلديات المجاورة لها ،
حيث يتم توزيع الفعاليات السينمائية في مجموعة من البلدان التابعة لجنيف بهدف منح الفرصة لأكبر عدد من الجماهير للاستمتاع بعروض افلام المهرجان.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.