التشكيليه جيهان الهلالي : استفدث كثيرا من مشاركتي في معرض “مجموعة سينيرجي”


التشكيليه جيهان الهلالي : استفدث كثيرا من مشاركتي في معرض “مجموعة سينيرجي”



الرياض – المختصر الاخبارية 

 

تشارك التشكيلية السعودية جيهان الهلالي بعدد من اعمالها التشكيلية في معرض “مجموعة سينيرجي” الذي افتتحة سمو الامير  سطام بن خالد ال سعود في مدينة الرياض مساء أمس الاثنين الموافق ٠٤ فبراير ٢٠١٩م.  تحت مظلة ” ديكوفير ” والذي يقام لاول مره بمنطقة الرياض حيث تشارك الهلالي في هذا المعرض بعملين هما “صنعانية” و “ساري”.

عن مشاركتها بهذا المعرض اكدت على  انها قد استفادت كثيرا من  مشاركتها في هذات المعرض فاندماج الحضارات غنية بالإثراء البصري لتعدد الثقافات و أساليب الرسم فيها باختلاف الفنانات التشكيليات و حضاراتهم كونهم من دول مختلفة و هذا يعزز رؤيه ٢٠٣٠ و رسالة المجموعة نشر الحب و السلام باندماج الحضارات.

وتضيف “استخدمت الأسلوب الواقعي الحديث لنقل جمال الماضي بألوانه الدافئة الغنية.”

 

 

وحول اختيارها لموضوع العملين قالت ان : اللوحتان يدور موضوعهما حول التراث العربي الذي تعتبره صدى من الماضي و نداء من الحاضر لذلك الزمن الجميل .

مؤكدة على ضرورة تواجد مثل هذا اللون في الساحة التشكيلية للحفاظ على الموروث العربيمن الاندثار .

وعن اختيارها المراءه في اعمالها قالت : للمراءة دور فعال لعكس الموروث وهذا يتجسد في زيها الشعبي و حليها ، وحتى في الحياه اليومية البسيطة.

يذكر ان التشكيلية جيهان الهلالي لها حضورها عبر اعمالها في العديد من المعارض التشكيلية داخل مدينة الرياض وخارجها  ولعل من اخر تلك المشاركات  مشاركتها في معرض “لمسات الملتقى” في النادي الأدبي – الرياض ضمن مجموعة الملتقى التشكيلي للفنون في ٢١ يناير ٢٠١٩ بعملين “لحظة” و “طبيعة” صامته”.

 

 

 

 

 

 

 

 

 


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *