مدير #جسر_الملك_فهد  (382) مليون مسافر عبروا الجسر منذ افتتاحه في 1986 م وحتى نهاية 2018 م.


مدير #جسر_الملك_فهد (382) مليون مسافر عبروا الجسر منذ افتتاحه في 1986 م وحتى نهاية 2018 م.



يوسف القضيب – المنامة – المختصر الاخبارية 

قال المهندس عماد بن ابراهيم المحيسن مدير عام المؤسسة العامة لجسر الملك فهد ان  (382 ) مليون مسافر عبروا الجسر منذ افتتاحه في عام 1986 م وحتى نهاية العام 2018 م. مشيرا الى ان  معدل أعداد المسافرين يزيد سنويا بنسبة 10% خلال الـ 17 سنة الأخيرة.

وذكر المحيسن في ندوة حملت عنوان (جسر الملك فهد .. التحديات القائمة .. والمستقبلية ) نظمتها  جمعية المهندسين البحرينية بمقرها بمنطقة الجفير بالعاصمة البحرينية المنامة ان المؤسسة عملت على تنفيذ مشروعات لتوسعة كبائن إنهاء الاجراءات ساهمت بدورها في زيادة الطاقة الاستيعابية وتقليل المعدل الزمني لعبور المسافرين رغم النمو في أعدادهم خلال العام المنصرم 2018م.

واشار المحيسن ان المؤسسة قد وضعت  ضمن استراتيجيتها  ثلاث خطط لاستيعاب إعداد المسافرين مستقبلا ، وهذه الخطط هي خطة قصيرة المدى تنتهي في العام 2024م وخطة متوسطة المدى تنتهي في العام 2030م وخطة طويلة المدى لما بعد العام 2031م وحتى العام 2050م.

مضيفا انه خلال الخطة القصيرة المدى التي تنتهي في العام 2024م نهدف إلى تنفيذ مشروعات تسهم في رفع الطاقة التشغيلية لمنطقة إنهاء الاجراءات بطاقة استيعابية تقدر بـ 50 ألف مركبة في اليوم و 110 آلاف مسافر وبمعدل عبور 20 دقيقة خلال الأوقات العادية و 170 ألف مسافر بمعدل عبور 45 دقيقة خلال أوقات الذروة.

وشدد المحيسن على ان المؤسسة تعمل بالتعاون مع شركائها على تجاوز التحدي الذي نواجهه في الخطة قصيرة المدى المتمثل في صغر مساحة منطقة إنهاء الاجراءات وذلك من خلال زيادة عدد المسارات بطرق مبتكرة واستخدام الحلول التقنية ودمج وإلغاء بعض نقاط الاجراءات.

واكد المحيسن خلال الندوة بان الموسة تعمل ايضا على إنشاء نظام لتتبع حركة المركبات يوميا واستخدام التطبيقات الهاتفية للتواصل مع الجمهور وتوفير خدمة موثوقة ودقيقة للمدة المتوقعة لإنهاء اجراءات العبور.

لافتا الى  ان الخطة طويلة المدى لما بعد 2031 سيتم إنشاء الجسر الموازي لجسر الملك فهد للمركبات والقطارات وسيتم الانتهاء من تنفيذ جزر جديدة لإنهاء الاجراءات لدى المملكتين.

 

 

 


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.