#جامعة_الإمام_عبدالرحمن_بن فيصل و #تعليم_الشرقية تعقدان  لقاء “كيف تختار تخصصك الجامعي”


#جامعة_الإمام_عبدالرحمن_بن فيصل و #تعليم_الشرقية تعقدان لقاء “كيف تختار تخصصك الجامعي”



محمد المطير – الدمام – المختصر الاخبارية 
تعتزم جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل ممثلة بعمادة القبول والتسجيل عقد دورة موجهة لطلبة المرحلة الثانوية يقدمها المدرب والمستشار للتطوير المهني د. ياسر بكار تحت عنوان (كيف تختار تخصصك الجامعي؟) و تتضمن الدورة عدة محاور من بينها التعرف على المبادئ الأساسية لاختيار التخصص إضافة إلى الميول والقدرات الشخصية إلى جانب التعريف بأهم التخصصات الجامعية والفرق بينها.
وأوضح عميد القبول والتسجيل الدكتور صالح بن علي الراشد أن اللقاء ضمن أنشطة مشروع  ( أفق) التنموي لاختيار التخصص الجامعي وهو أحد مبادرات المسؤولية المجتمعية للعمادة التي حظيت بالتعاون مع إدارة التعليم بالمنطقة الشرقية و تم تفعيلها من خلال عدة مراحل تتضمن زيارات ولقاءات مع طلبة المرحلة الثانوية و  تهدف إلى التعريف بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل وبرامجها وشروط القبول فيها، كما تسلّط الضوء على أسس اختيار الطالب بتخصصه بناء على قاعدة (الرغبة و القدرة و الفرصة).
وذكر الراشد أن العمادة حرصت على إقامة هذا اللقاء الذي يمكن خريجي المرحلة الثانوية العامة معرفة ميوله والتخصصات التي تتناسب مع قدراته الشخصية قبل دخوله للجامعة ، وكذلك معرفة المسارات والكليات والتخصصات المتاحة بالجامعة ، حيث تم إتاحة التسجيل من خلال موقع الجامعة لحضور اللقاء ونشر رابط التسجيل على مرشدي الطلاب ومرشدات الطالبات في مختلف مدارس الثانوية بالمنطقة الشرقية بالتنسيق مع إدارة التعليم وكذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي  ، حيث تقدم من خلال الرابط أكثر 1000 طالب و 2500 طالبة لحضور اللقاء ، وقد خصص يوم السبت للطالبات ويوم الأحد للطلاب في مبنى قاعة المؤتمرات بالحرم الجامعي .
الجدير بالذكر أن جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل من أول الجامعات على مستوى المنطقة الشرقية تعقد دورات مجانية توضح آلية القبول بالجامعة واختيارالتخصص .

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *