بلدية #الخبر تتمكن من اتلاف 100 كلغم من الدجاج في شقة سكنية تقوم عليها عمالة لإعداد الشاورما


بلدية #الخبر تتمكن من اتلاف 100 كلغم من الدجاج في شقة سكنية تقوم عليها عمالة لإعداد الشاورما



محمدالأمير-الخبر-المختصرالإخبارية

تمكنت فرق صحة البيئة في بلدية محافظة الخبر، مؤخرا من اتلاف 100 كلغم من الدجاج الفاسدة من داخل أحد الشقق السكنية يقوم عليها عمالة بإعداد شاورما بطريقة غير صحية وفي أماكن غير مرخصه وغير مهيأة وتفتقد لأدنى الاشتراطات الصحية استعداداً لتقديمها للمستهلكين عبر أحد المطاعم.

وأوضح رئيس بلدية الخبر المهندس سلطان بن حامد الزايدي أن فرق صحة البيئة بالبلدية أتلفت على الفور الكميه التي بلغت مائة كيلو من الدجاج، وكذلك اقفال المطعم، مشيرا الى أنه جاري استكمال الإجراءات وفق الأنظمة.

وأبان بأن إدارة الخدمات في البلدية مستمرة في حملاتها الرقابية للتفتيش على المنشآت والجهات المخالفة سواء منازل أو استراحات، لتطبيق الاشتراطات الصحية والمحافظة على الصحة العامة.

وأشار الزايدي الى أن البلدية لديها خطة سنوية من أجل إنهاء جميع مظاهر المخالفات في المنازل الشعبية والوصول الى الاشخاص الذين يديرون مثل تلك الأنشطة المخالفة، حيث تضمنت الخطة، مواعيد زمنية وتحديد جهات مكانية، للقضاء على كل ما يخالف الاشتراطات الصحية”، منوها الى الاقسام التابعة لإدارة الخدمات في البلدية تعمل بصورة مستمرة ضمن حملات مجدولة جولات تفتيشية ورقابية.

ودعا الزايدي جميع المواطنين والمقيمين بضرورة الابلاغ عن أي مخالفات حيث تلزم إدارة البيئة في البلدية، كافة المنشآت بضرورة اتباع الأسلوب الصحيح في تخزين المواد الغذائية واستيفاء الشروط الصحية بهذه المنشآت، والتأكد من ذلك عن طريق التفتيش الدوري عليها، مهيبا بالمستهلكين ضرورة توخي الحذر عند شراء المأكولات من المواد الغذائية، وذلك بالتأكيد على صلاحيتها والتبليغ عن أي مخالفات تقع في هذا الجانب، مؤكدا حرص البلدية في جولاتها وحملاتها للتصدي لكافة المحلات المخالفة وللحفاظ على سلامة المستهلك داعيا الجميع للتعاون مع البلدية والإبلاغ الفوري عن أي ملاحظات عبر مركز ٩٤٠.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.