10 فنانين يرسمون أكبر بورتريه في العالم لولي العهد في طريق الرياض


يدخل موسوعة جينس للأرقام القياسية

10 فنانين يرسمون أكبر بورتريه في العالم لولي العهد في طريق الرياض



متعب الدوسري-الرياض-المختصرالإخبارية

يقود الفنان صالح العقاري، فريق عمل، يضم 10 فنانين تشكيليين، لإنتاج وتصميم أكبر بورتريه في العالم،  لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولى العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.

ومن المقرر أن يدخل البورتريه موسوعة جينيس للأرقام القياسية، إذ تبلغ مساحته عقب الانتهاء منه، نحو 600 متر مربع، وتستخدم فيه ألوان طبيعة، وقرر الفنانون مجتمعين، رسمه باستخدام التكوينات الجميلة.

 ويسعى العقاري بصحبة زملائه، على إنجاز البورتوريه، قبل احتفالات المملكة باليوم الوطني رقم 89. وسيتم تثبيته على مدخل طريق الرياض، في تجاه طريق مكة المكرمة.

وذكر قائد الفريق، الفنان صالح العقاري، أن البورتوريه، “يأتي كنوع من الشكر والتقدير لسمو ولي العهد، على الجهود الكبيرة والمخلصة التي يبذلها سموه، من أجل تطوير المملكة بجميع مناطقها، وتعزيز استقرارها الاقتصادي والسياسي، فضلا عن جهوده في تحقيق تطلعات رؤية 2030، في بناء مملكة حديثة ومتطورة، بقادتها وأبنائها.

وتابع العقاري: “نحن بصدد عقد جلسات عمل مكثفة، مع الفنانين والرعاة، للوصول إلى أفضل طريقة فنية لرسم البورتريه، واختيار أفضل الخامات، التي تضمن جودة اللوحة من الناحية الفنية”، مضيفا أن “مقاس البورتوريه، سيؤهله للدخول إلى موسوعة جينس للأرقام القياسية، لتكون أكبر لوحة في العالم، سعودية”.

وقال العقاري: “نحظى بدعم كبير نفسيا ومعنويا، لتحقيق هذا الهدف في وقت قريب جداً، ومن ثم الإعلان هنه رسميا، مع احتفالات المملكة باليوم الوطني المقبل، ليكون مناسبة سعيدة للكشف عن هذا البورتوريه أمام أبناء المملكة والعالم، وهذا أقل ما نقدمه لسمو ولي العهد”.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.