#الدمام : كلية الصحة العامة بـ #جامعة_الامام_عبدالرحمن تدشن خطتها الاستراتيجية


#الدمام : كلية الصحة العامة بـ #جامعة_الامام_عبدالرحمن تدشن خطتها الاستراتيجية



 الدمام – المختصر الاخبارية 

دشن أمس عميد كلية الصحة العامة بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل الدكتور تركي بن مشهور العنزي الخطة الإستراتيجية للكلية والتي سيبدأ العمل بها خلال الفترة المقبلة وذكر الدكتور تركي بأن كل فرد من الكلية يمثل حجر أساس للكلية والخطط لن تطبق ولن تصل بأهدافها مالم يكن خلفها فريق متعاون.

وأضاف الدكتور العنزي بان أن الهدف الأساسي من الخطة هو تمهيد وتذليل السبل لتحقيق رسالة الكلية وهي “إنشاء قادة على قدر من العلم والمعرفة في الصحة العامة بشتى المجالات من الناحية التعليمية والبحثية وخدمة المجتمع إقليمياً ودولياً “.

الى جانب ذلك قالت وكيلة كلية الصحة العامة للدراسات والتطوير وخدمة المجتمع الدكتورة أروى الثميري بأن الخطة كانت نتاج عن دراسات مكثفه تضمنت خبراء من شتى المجالات التعليمية وأرباب العمل والخريجين وموظفين وطلاب.

وأشارت الى ان الخطة تتلخص في ستة أهداف هي ؛ تطوير واستمرارية العملية التعليمية والخدمات المساندة بشكل متميز وإنشاء بنية تحتية تدعم الوسائل التعليمية والمادية والتأكد من صيانتها والمحافظة عليها واستقطاب مؤهلين وذو كفاءة عالية في مجالات مختلفة وضمهم من ضمن الكادر الوظيفي والتأكد من بقائهم والتركيز على وجود بيئة محفزة وقابلة للتطوير وتوفير خطط بديلة عند الضرورة والنجاح للوصول إلى ابحاث بجودة عالية ومستمرة وأخيرا عقد شراكات مع المؤسسات التعليمية والصحية والمجتمع والخريجين.

مضيفة ان هذه الأهداف ستحقق الهدف الأساسي للكلية والذي ذكره عميد الكلية وهو وتحقيق رسالة الكلية  بإنشاء قادة على قدر من العلم والمعرفة في الصحة العامة بشتى المجالات من الناحية التعليمية والبحثية وخدمة المجتمع إقليمياً ودولياً ،  حيث سيتم تشكيل مركزاً يعني بالإشراف على الخطة على أن يبدأ العمل بالخطة في الصيف المقبل وتحقيق جميع الأهداف قبل عام 2023م .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.