القنصليةالأمريكيةبالظهران تحتفل بعيد الإستقلال الأمريكي


القنصليةالأمريكيةبالظهران تحتفل بعيد الإستقلال الأمريكي



محمدالأمير-يوسف القضيب-الظهران-المختصرالإخبارية

استضافت القنصلية العامة الأمريكية في الظهران اليوم أكثر من 500 ضيف للاحتفال بالذكرى السنوية الـ 243 لعيد الإستقلال الأمريكي في حفل استقبال استضافته بهذه المناسبة نائب رئيس البعثة الأمريكية لدى السعودية مارتينا سترونج والقنصل العام الأمريكي راتشنا كورهونن، وقد شرّف محافظ الخبر بالنيابة عبدالله بن علي السيف هذا الحفل.

على الرغم من أن الشعب الأمريكي يحتفل بعيد الاستقلال في الرابع من يوليو كل عام تحتفل القنصلية في الظهران بهذه المناسبة في فصل الربيع للاستفادة من الطقس اللطيف في هذا الوقت من العام.

وفي كلمتها بهذه المناسبة، ذكرت نائب رئيس البعثة الأمريكية لدى السعودية السيدة مارتينا: “قبل 243 عامًا اجتمعت مجموعة من الرجال الشجعان ممن لديهم رؤية طموحة وإرادة قوية لإعادة هيكلة بلدهم في قاعة اجتماعات في مدينة فيلادلفيا، وأصدروا إعلانًا لا يزال يشكل الأساس للولايات المتحدة الأمريكية”. 

وأضافت السيدة مارتينا: “لقد أعلنت الكلمات القوية المذكورة في إعلان الاستقلال وبكل فخرٍ ولادة أمة جديدة أفضل لجميع مواطنيها. ولا تزال هذه الكلمات تربط أمتنا بالمُثُل العليا التي عبروا عنها، ولا يزال جميع الأمريكيين يعتزون بها بغض النّظر عن أماكن تواجدهم في العالم”.

وأضافت القنصل العام الأمريكي السيدة راتشنا: “تستمر مبادئ الإعلان التي وضعها آباؤنا المؤسسون في إلهام جميع الأمريكيين على حد سواء وتحفيزهم وتوحيدهم. 

وإلى جانب هذه المبادئ التي تُعرّف أمريكا كأمة فان أهدافنا المشتركة المتمثلة في السلام والازدهار هي التي جمعت الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة العربية السعودية معاً كدولتين عظيمتين.

نشكركم مرة اخرى على انضمامكم إلينا للاحتفال بعيد ميلاد أمريكا ونتطلع إلى الاحتفال معكم في مناسبات أخرى في المستقبل.”


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.