“أطياف الطيور” تجمع بين الترفيه والتثقيف في #القطيف ضمن فعاليات “#موسم_الشرقية “


باستعراض حديثها ورقصها وريشها الجميل

“أطياف الطيور” تجمع بين الترفيه والتثقيف في #القطيف ضمن فعاليات “#موسم_الشرقية “



مسلم المحمد-القطيف-المختصرالإخبارية

انطلقت فعاليات “موسم الشرقية” في القطيف بكورنيش المجيدية، بمعرض «أطياف الطيور» الذي ضم أكثر من 40 طائراً من جميع أنحاء العالم من الطيور النادرة والمهددة بالانقراض، والتي تم إحضارها من جميع أنحاء العالم بمساعدة سيارات مختصة لنقل الطيور، للاستمتاع بحديثها ورقصها واستعراض ريشها الجميل. حيث يستمر هذا المعرض حتى ٣٠ مارس الجاري، من الساعة ٤:٣٠ عصراً وحتى ١٠:٣٠ مساءً.

ويٌعد معرض «أطياف الطيور» أحد الفعاليات الممتعة التي تأتي ضمن فعاليات “موسم الشرقية” الذي يقام تحت شعار (الشرقية ثقافة وطاقة)، كأول موسم من مواسم السعودية الإحدى عشر، ويٌعتبر أكبر تظاهرة ترفيهية وسياحية نوعية تحتضنها المنطقة الشرقية.

ويتيح المعرض للزوار الاستمتاع بحركات الطيور الراقصة، وجمال ألوانها، واللعب معها وسماعها وهي تتكلم بطريقة رائعة، بالإضافة إلى التعرف على هذه الطيور النادرة وطبيعتها وطريقة تغذيتها وكيفية تربيتها والتعامل معها.

ويضم معرض «أطياف الطيور» مجموعة من الطيور التي تتميّز بأنها أليفة وراقصة وناطقة ولا توجد في أرض الطبيعة وانما يمكن الحصول عليها في المحميات الكبيرة فقط، ومن بين هذه الطيور (الكاسكو، الببغاء، النخيل، سكارليت مكاو، والطاووس النادر، والنعام، وغيرها).

يذكر أن “موسم الشرقية” الذي تستمر فعالياته حتى 30 مارس الجاري يتضمن أكثر من 100 فعالية ثقافية ورياضية وترفيهية متميّزة تغطي معظم مدن المنطقة الشرقية في كل من: (الدمام، الخبر، الظهران، الجبيل الصناعية، الأحساء، حفر الباطن، القطيف، الخفجي، النعيرية). ويضطلع الموسم بدور هام في إبراز المملكة كوجهة عالمية متنوعة في مجالات الطاقة والاقتصاد والثقافة والترفيه.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.