“منتدى إثراء” يلهم أكثر من 800 شخص بقصص نجاح وتجارب المبدعين


ضمن فعاليات موسم الشرقية

“منتدى إثراء” يلهم أكثر من 800 شخص بقصص نجاح وتجارب المبدعين



حبيب المحمد-الظهران-المختصرالإخبارية

وسط حضور كبير تجاوز 800 شخص استعرض المشاركون في (منتدى إثراء) قصص نجاحهم وتجاربهم الذاتية الملهمة في عدة مجالات منها صناعة الافلام والسفر وصناعة المحتوى في وسائل التواصل الاجتماعي والتقنية، مؤكدين أهمية التواصل مع الآخر وبناء جسور التعارف وإشباع الفضول للوصول للمعرفة مع أهمية تكرار التجارب للاستفادة منها وصناعة النجاح.
جاء ذلك في (منتدى إثراء) الذي نظمه مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (اثراء) بمدينة الظهران يوم الخميس 14 مارس الجاري، فعاليات “موسم الشرقية 2019” الذي يقام تحت شعار (الشرقية ثقافة وطاقة)، كأول موسم من مواسم السعودية الإحدى عشر، ويٌعتبر أكبر تظاهرة ترفيهية وسياحية نوعية تحتضنها المنطقة الشرقية.
وركزت الجلسات الحوارية التي شارك فيها 8 من الشباب الملهمين وهم ” فيصل السيف، وحكيم جمعة، و سيود، وابراهيم سرحان، وفارس، وصهيب قدس، وامين ونارا” على أهمية المحتوى الجيد في منصات التواصل الاجتماعي، محذرين في الوقت ذاته من التنمر الالكتروني، مستعرضين أهم أركان صناعة الأفلام وكيفية تسجيل المؤثرات الصوتية والتي أحدثت قفزة عالمية في عالم السينما، وأهم التطبيقات الحية بتفاعل متميّز مع الحضور.
وأوضح المشاركون خلال جلسات المنتدى التي امتدت لساعتين أن إثارة الفضول لدى الفرد مفتاح لتغير العالم، مشيرين إلى أهمية العمل الجماعي والمحتوى الجيد المصنوع مع المشاهد للوصول إلى النجاح في منصات التواصل الاجتماعي لاسيما ” اليوتيوب” علاوة على الانضباط والاستمرارية والاهتمام بتقديم الإنتاج البسيط ذو الجودة العالية والبعيد عن النمطية والتقليد.
كما تناولت الجلسات الرحالة والسفر والذي ركز على أهمية التعايش مع الآخر باستعراض تجربة أن يكون منزلهم محطة لعابر سبيل يستضيفون فيه أشخاص من شتى أنحاء العالم للإثراء المعرفي والثقافي، فضلاً عن دور هذه التجربة في تصحيح الأفكار المغلوطة عن مجتمعنا لدى بعض سكان العالم وتأصيل فكرة الكرم العربي الأصيل، وصنع الدهشة واشباع الفضول وتعزز جسور الحوارات والتواصل مع الآخر.
واختتم المنتدى جلساته بطرح عدد من الاسئلة والاستفسارات والرد عليها. وسادت الجلسات أجواء مفعمة بالحماس والتفاعل الرائع من الحضور، وتخللت الجلسات مقطوعات موسيقية جميلة.

 


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.