أمير المنطقة الشرقية يرعى #منتدى_الخفجي_للاستثمار 2019


أمير المنطقة الشرقية يرعى #منتدى_الخفجي_للاستثمار 2019


الخفجي – المختصر الاخبارية 

يرعى امير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الامير سعود بن نايف بن عبدالعزيز منتدى الخفجي للإستثمار 2019 الذي تنظمه غرفة الشرقية وبشراكة استراتيجية مع شركة ارامكو لأعمال الخليج شهر ابريل المقبل.

من جهته ثمن رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية عبدالحكيم بن حمد العمار الخالدي رعاية سمو امير المنطقة مؤكدا بانها تمثل الداعم الكبير لاستمرار انشطة وفعاليات الغرفة بالمستوى المميز الذي ينعكس على اداءها في تنظيم الاحداث الاقتصادية والمجتمعية.

وأكد رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية على الدور الرائد الذي تقدمه شركة أرامكو لأعمال الخليج بالخفجي للقطاع الخاص وللمجتمع بالخفجي ودعمها لكل مافيه نمو وتطور للخفجي،بالإضافة إلى مشاركة الشركة الايجابية لكل الفعاليات الاجتماعية لأهالي المحافظة.

واكد الخالدي بان الملتقى يهدف إلى تسليط الضوء على دور محافظة الخفجي في تحقيق رؤية المملكة 2030 وتعزيز دور القطاع الخاص كشريك في الاقتصاد الوطني وجذب الإستثمارات لمحافظة الخفجي لتعظيم أوجه الإستفادة من المزايا التنافسية للمحافظة.

وقال الخالدي بان الملتقى يسعى الى التعرف على الفرص الإستثمارية وجذب الاستثمارات لمحافظة الخفجي ، كما يعمل على توعية القطاع الخاص بأهم مجالات الاستثمار في الخفجي وتمكينه من الاستفادة المثلى من الفرص والمزايا النسبية لهذه المحافظة بالإضافة الى استضافة المسؤولين والمختصين لبحث سبل وآليات تذليل التحديات التي تواجه الاستثمار.

وبين الخالدي بان محافظة الخفجي تتمتع بعدة مميزات بين مدن المنطقة من الناحية الاستثمارية وموقعها الجغرافي الرابط بين دول الخليج ، حيث تتوفر بها العديد من الفرص الاستثمارية في عدد من الانشطة الاقتصادية، مشيرا الى ان المنتدى سيسلط الضوء من خلال المشاركين على اهم الفرص الاستثمارية التي بإمكان قطاع الاعمال العمل عليها باعتبار ان الخفجي تعد ارضا خصبة للاستثمار.

يذكر بان محافظة الخفجي تعد من أهم المناطق النفطية في الخليج بطاقة إنتاجية قدرهاحوالى 300 الف برميل من النفط. كما تقدر احتياطيات الخفجي من النفط الخام بـ 60 مليار برميل، كما يوجد في المحافظة احتياطي غير مستغل من الغاز الطبيعي يقدر بـ 25 مليار متر مكعب.


WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com