“القرية الثقافية” في ” #موسم_الشرقية ” تجذب خمسة آلاف زائر يومياً بتنوع فعالياتها


“القرية الثقافية” في ” #موسم_الشرقية ” تجذب خمسة آلاف زائر يومياً بتنوع فعالياتها



محمدالأمير-الخبر-المختصرالإخبارية

في واحدة من أبرز فعاليات “موسم الشرقية” نجحت “القرية الثقافية” بكورنيش الخبر في جذب أكثر من خمسة آلاف زائر يومياً لتنوع فعالياتها بين الثقافة والتراث والترفيه، إضافة إلى التدريب مجاناً في عدة موضوعات تناسب مختلف أفراد العائلة السعودية، مما جعلها محط اهتمام ومتابعة من قبل الجميع.

وتٌعد “القرية الثقافية” إحدى الفعاليات التي تنظمها الهيئة العامة للثقافة في “موسم الشرقية” وتقدم ثقافة مناطق المملكة بأسلوب عرض متطور (بتقنية الواقع الافتراضي) تدمج ما بين الماضي والحاضر تماشياً مع رؤية المملكة 2030 في ترسيخ الهوية الوطنية والاعتزاز بالحضارة والتراث السعودي في ظل التطورات والتغيرات العالمية المتسارعة.. حيث تم تقسيم القرية إلى 5 أقسام رئيسية تمثل المناطق (الوسطى، الشمالية، الجنوبية، الغربية، الشرقية) وتقدم الأزياء والمأكولات الشعبية، والفنون الموسيقية، واللهجة الخاصة والشخصيات البارزة في كل منطقة.

وشارك في فعاليات “القرية الثقافية” الفنان سلطان الخليفة مساء يوم الخميس 14 مارس، وكذلك الفنان ابراهيم السلطان مساء يوم الجمعة 15 مارس بالعديد من الاغنيات المشهورة والمحببة للجمهور الذي تفاعل معهما بصورة رائعة. ولمحبي الشعر قدمت القرية امسيات شعرية متميّزة بمشاركة الشاعر فهد الشهراني يوم 16 مارس، والشاعر عبداللطيف بن يوسف في 21 مارس.

كما تقدم ” القرية الثقافية” 22 ورشة عمل مجاناً في مجالات الرسم، والأنميشن، والمقامات، ورسم الكاريكاتير، والخط العربي، والتصوير، والموسيقى، والأزياء، وصناعة المحتوى التسويقي، والعلاج بالفن، بالإضافة إلى فعاليات محببة للأطفال، وركن القصص الذي يحكي مسيرة ثلاث شخصيات ملهمة في المملكة وهم الوزير والسفير والاديب الدكتور غازي القصيبي، والفنان طلال مداح، وأحد رواد ومؤسسي الفن التشكيلي بالمملكة وهو عبدالحليم رضوي (رحمهم الله) جميعاً.

وتتميّز فعاليات “الهيئة العامة للثقافية” في “موسم الشرقية” بالتنوع والتشويق إلى جانب الثراء المعرفي والفني ومناسبتها لجميع الأذواق والفئات العمرية، وفي مقدمتها “الاوبرا المصرية” التي تستضيفها المنطقة الشرقية لأول مرة في معرض الظهران الدولي يومي 22 و23 مارس، لتقديم عروض الموسيقى الأصيلة للاوبرا المصرية العريقة، وأجمل المقطوعات الموسيقية بمشاركة نخبة من أشهر الفنانين والموسيقيين العرب، وكذلك فعالية فرقة “التخت الشرقي” الموسيقية التابعة للأوبرا المصرية.

وتشمل فعاليات الهيئة أيضاً “المعرض التفاعلي فان جوخ” الذي يٌعتبر فرصة فريدة من نوعها لعشاق الفنون، و”عروض كوميدية” لاستعراض قدرات نجوم الوطن في فنون الكوميديا،  و”ليالي ثقافية” لتقديم فعاليات متنوعة لقطاعات الثقافة الخمسة (المسرح، والادب، والموسيقى، والفيلم والمحتوى، والفنون البصرية)، وكذلك فعالية ” السينما الخارجية” باستخدام أحدث تقنيات العروض السينمائية، لعروض أفلام سينمائية سعودية حاصلة على جوائز دولية، و”معرض الفنون” لتقديم فناني المنطقة الشرقية في مجالات الرسم والنحت وفن الفيديو والتصوير الفوتوغرافي.

يذكر أن “موسم الشرقية” الذي يقام تحت شعار(الشرقية ثقافة وطاقة) حتى 30 مارس الجاري، يتضمن أكثر من 100 فعالية متميّزة تم اختيارها بدقة وعناية فائقة لتناسب جميع شرائح المجتمع، وتغطي كل من: (الدمام، الخبر، الظهران، الجبيل الصناعية، الأحساء، القطيف، النعيرية، حفر الباطن، الخفجي).

ولمزيد من المعلومات عن “موسم الشرقية”، يرجى زيارة الموقع التالي : www.epevents.com


WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com