محافظ #القطيف : يرعى افتتاح فعاليات أسبوع البيئة وأكثر من 20 ركنا توعويا فيها


محافظ #القطيف : يرعى افتتاح فعاليات أسبوع البيئة وأكثر من 20 ركنا توعويا فيها



محمد البدر-القطيف-المختصرالإخبارية

رعى محافظ محافظة القطيف خالد بن عبدالعزيز الصفيان فعالية أسبوع “البيئة” تحت شعار ” نحمي بيئتنا لرفاه مجتمعنا “والتي تقام فعالياتها على كورنيش المحيسنيات، بمحافظة القطيف ولمدة أسبوع، بتنظيم وإشراف مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمحافظة، وبمشاركة واسعة من الجهات الحكومية والأهلية والاجتماعية والخيرية، وذلك رفعاً لمستوى الوعي البيئي وأهمية المحافظة على المكتسبات البيئية وأهمية ديموميتها.

وقال نائب مدير مكتب فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة، المهندس محمد يعقوب الأصمخ “رسالتنا للمواطنين والمقيمين تكمن في أهمية الوعي والمحافظة على البيئة كما ندعو المؤسسات الحكومية والأهلية بالمشاركة بالمحافظة على البيئة ونتمنى أن تكون هذه الفعالية مثمرة وتنال إعجاب الجميع مقدماً شكره وتقديره لجميع المشاركين بهذه الفعالية.

قال المهندس بمكتب فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة القطيف عميد جعفر أبوالمكارم : هي فعالية درجت الوزارة على إقامتها بمسمى “أسبوع الشجرة” وبعد قرار مجلس الوزراء الموقر تم تغيير المسمى إلى ” أسبوع البيئة ” ويبدأ في أول أسبوع من أيام الربيع، وتهدف هذه الفعالية إلى التثقيف المجتمعي لأهمية البيئة والمحافظة عليها، حيث ندعو من هذه الفعالية للعمل على زيادة الرقعة الخضراء بالمنطقة والتي من شأنها كذلك تقليل الحرارة بشكل عام.

وأضاف أبوالمكارم ستقام ثلاث فعاليات بهذه المناسبة تحت رعاية مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمحافظة،الأولى هي تدشين هذه الفعالية برعاية محافظ القطيف،وستنطلق الفعالية الثانية عصر اليوم الخميس بنادي النور الرياضي بسنابس تمام الساعة الرابعة عصراً، كما ستنطلق الفعالية الثالثة بمجمع سيتي مول القطيف تمام الساعة الرابعة والنصف وستستمر مدة خمس أيام.

وقال أبومكارم : تجاوز عدد الأركان المشاركة 20 ركناً من الدوائر الرسمية والأهلية والاجتماعية، وأُسَر منتجة والمرسم للأطفال وغيرها من الفعاليات المصاحبة، مقدماً شكره وتقديره لمحافظ القطيف ولجميع المشاركات القيمة من الدوائر الحكومية والأهلية، ولفريق ” بالخدمة ” التطوعي على المشاركة الفاعلة والمميزة.

وكشف أبوالمكارم،استعداد مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة لفعاليته القادمة لتنظيف الشواطئ وستخصص الفعالية لشاطئ” المحيسنيات “الاثنين القادم وبمشاركة الكلية التقنية.

وقالت مريان الصالح قائدة فريق “بالخدمة” التطوعي : سعيدون بالمشاركة بهذه الفعالية المستمرة عدة أيام، وهي فعالية أكثر من رائعة بتشريف محافظ القطيف أ.خالد الصفيان.

وأضافت الصالح فريق “بالخدمة” التطوعي بالخدمة دائماً، نسعى من خلاله لخدمة مجتمعنا كرواد بهذا العمل التطوعي، بالعديد من الأركان والفعاليات، منها ركن الرسم والتلوين والرسم على الوجوه وركن تحليل الشخصية وركن الألعاب الحركية.

وذكر الدكتور هادي الناصر مدير الخدمات الوقائية بالمراكز الصحي : هي فعالية مهمة تدعو للاهتمام بالبيئة ونحن بالجانب الصحي وخصوصاً بالخدمات الوقائية، يوجد ارتباط كبير بين البيئة والصحة بالعديد من النواحي منها التلوث البيئي وملائمة البيئة للنشاط الصحي.

وأضاف الدكتور الشيخ ناصر : مشاركة مستشفى القطيف المركزي ومشاركة المراكز الصحية بالمحافظة بهذه الأركان مهمة لتوعية المجتمع فهي تسعى لتغطية الجانب الصحي، وتوعية المجتمع بمخاطر النفايات وسبل التخلص منها بطرق صحية سليمة آمنة،وذلك لحماية من يقطن البيئة من انتقال العدوى، لذا التثقيف والتوعية بسلامة البيئة،يعد مهماً لصحة المجتمع.


WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com