#السينما_السعودية حاضرة بقوة في ” #موسم_الشرقية “بحزمة أفلام متنوعة


على مدى ستة أيام بمركز (إثراء) في الظهران

#السينما_السعودية حاضرة بقوة في ” #موسم_الشرقية “بحزمة أفلام متنوعة



لولوه ناصر-الظهران-المختصرالإخبارية

عشاق الفن السابع على موعد مع حزمة من الأفلام السعودية والخليجية المتنوعة والمتميّزة المتاحة أمام الجمهور في “موسم الشرقية” لمشاهدتها والاستمتاع بها في مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء) حتى 26 مارس الجاري، بالإضافة إلى عدد من الندوات المتخصصة التي تدور حول صناعة السينمائية، وابرز التطورات والتحولات التي طرأت على هذا النوع من الفنون، والتعرف على الفنانين السعوديين وطموحاتهم وتطلعاتهم لمستقبل السينما في المملكة.
ويقدم “مهرجان أفلام سعودية” في “موسم الشرقية” لمحبي السينما مشاهدة ممتعة وأوقاتاً سعيدة وذكريات لا تنسى عبر باقة من الأفلام الروائية الطويلة، وأفلام الأطفال في مركز (إثراء) على مدى ستة أيام الى جانب البرامج التدريبية في ظل احتفال المهرجان بالتجارب الخليجية من الامارات، والكويت، والبحرين، وسلطنة عمان.
واستهل عرض الأفلام وسط حضور تجاوز 800 شخص بين فنانين ومخرجين وصنّاع أفلام شهدوا انطلاقة “مهرجان أفلام سعودية” بنسخته الخامسة أمس الاول الخميس بعرض أول فيلم سعودي روائي طويل وهو فيلم (المسافة صفر) للمخرج عبدالعزيز الشلاحي، بمشاركة كوكبة من النجوم السعوديين.
ويتيح المهرجان لجمهور الاستمتاع بمشاهدة 54 فيلماً سيتم عرضها بمشاركة 42 مخرجاً و12 مخرجة. وسيدخل المنافسة 143 فلماً وسيناريو للمشاركة في أربع مسابقات هي (مسابقة الأفلام الروائية، مسابقة الأفلام الوثائقية، مسابقة أفلام الطلبة، مسابقة السيناريو غير المنفذ).
ويهدف المهرجان إلى دعم المنتج السينمائي المحلي، وأن يكون محركاً لصناعة الأفلام، ومعززاً للحراك الثقافي في المملكة، فضلاً عن دوره في توفير الفرص للمواهب السعودية من الشباب والشابات المهتمين بصناعة الأفلام لتحفيزهم على الإبداع في مجال السينما، وخلق بيئة لتبادل الأفكار بين المبدعين في صناعة الأفلام.
الجدير بالذكر أن “موسم الشرقية” يقدم أكثر من 100 فعالية متميزة ومتنوعة بأسلوب شيق وممتع وتم اختيارها بدقة وعناية فائقة لتناسب كافة شرائح المجتمع، وتتضمن فعاليات ثقافية، وبرامج تعليمية وترفيهية، وسباقات رياضية، وحفلات موسيقية، ومهرجان أفلام سينمائية سعودية، وفعاليات تراثية وفلكلورية متنوعة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.