#البحرين : مركز الجزيرة الثقافي يقيم أمسية وفاء للفنان الراحل #ابراهيم_بحر


#البحرين : مركز الجزيرة الثقافي يقيم أمسية وفاء للفنان الراحل #ابراهيم_بحر



فؤاد ابراهيم الكلباني – البحرين – المختصر الاخبارية 

نظم مركز الجزيرة الثقافي مساء الأربعاء ٣ ابريل ٢٠١٩ أمسية وفاء للفقيد الراحل إبراهيم بحر بعنوان ( وقفة وفاء مع الفنان إبراهيم بحر، ومسيرة ٤٢ عاما من العطاء)، يأتي ذلك تجسيدا للوفاء والمحبة لهذا الفنان الكبير، وبمشاركة المسارح الأهلية والمراكز والجمعيات والأندية الثقافية والأدبية بمملكة البحرين، وذلك على مسرح نادي الحالة بمحافظة المحرق .

 

أدار اللقاء الأستاذ عبدالمنعم العيد، وسط حضور جماهيري كبير من أهالي وأصدقاء الفقيد وزملاؤه الفنانين من رفقاء دربه ومحبيه .وقد قام تلفزيون وإذاعة البحرين بإجراء التغطية اللازمة للامسية، التي شهدت إلقاء كلمات وقصائد شعرية من المشاركين، كما تم عرض فيلمين قصيرين لأهم أعمال الراحل الكبير، كما تم ايضا على هامش الامسية توزيع بعض الكتب التي أصدرها الراحل في مجال المسرح .

 

بدأ الحفل بكلمة قصيرة للأستاذ محمد الجزاف رئيس مركز الجزيرة الثقافي الذي أشاد فيها بمناقب الفقيد الذي أمضى ٢٥ عاما من عمره بين جنبات مسرح الجزيرة ممثلا بارعا، حيث ساهم مع إخوانه أعضاء المسرح في العديد من المسرحيات الناجحة بشهادة الجميع، كما حصل الفقيد على العديد من الجوائز وشهادات التقدير على قمة أداءه التمثيلي سواء على المسرح أو في التلفزيون، كما كان اداريا بارزا في مسرح الجزيرة حيث تقلد مناصب إدارية عليا، مشيرا إلى أن مركز الجزيرة الثقافي عندما قرر إقامة هذه الأمسية وفاء لذكرى الفنان إبراهيم بحر، كان يدرك تماما انه يحي ذكرى فنانا قديرا وقامة فنية كبيرة .

بعد ذلك توالت كلمات الرثاء من العديد من الشخصيات الفنية وغير الفنية التي عرفت إبراهيم بحر عن قرب، وجميعها أكدت على أن البحرين فقدت فنانا كبيرا قلما يجود الزمان بمثله .

 

كما القى الشاعر الكبير إبراهيم الأنصاري قصيدة مؤثرة في رثاء الفقيد، كما تم أيضا تقديم هذه القصيدة ملحنة ومغناه بصوت الفنان حسن الحداد .
وفي الختام حرص الجميع على الدعاء والابتهال إلى الله سبحانه وتعالى بأن يتغمد الفقيد بالرحمة والمغفرة ويسكنه فسيح جناته .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.