#الجبيل : الجمعية الدولية للأمن الصناعي تناقش المخاطر الأمنية للمسافرين


#الجبيل : الجمعية الدولية للأمن الصناعي تناقش المخاطر الأمنية للمسافرين



الجبيل – المختصر الاخبارية 

 

نظمت الجمعية الدولية للأمن الصناعي بالجبيل، أول أمس، اجتماعها الثالث، بفندق الانتركونتيننتال في مدينة الجبيل الصناعية، بحضور ومشاركة عدد من مدراء ومنسوبي الأمن الصناعي، والمهتمين، وبرعاية من شركة سبكيم، لبحث المخاطر الأمنية التي تواجه المسافرين، ومناقشة تحديات الأمن الصناعي في قطاع الشركات الصناعية.

 

وأوضح رئيس فرع الجمعية الدولية للأمن الصناعي بالجبيل المهندس عبدالعزيز المطيري، أن الجمعية تعمل على تحقيق الكفاءة في خلق فرص مستدامة لتحسين مجال الخدمات والحلول، التي يمكنها أن تساهم في تحسين آداء العاملين في مجال الامن الصناعي، وتعمل على زيادة مستوى الوعي المجتمعي بالجوانب الأمنية، إضافة إلى تأصيل التعاون بين الأعضاء من خلال تبادل الخبرات والتجارب في مجالات الامن الصناعي.

 

بدوره بين المدير العام لإدارة الأمن الصناعي والسلامة بشركة “سبكيم” المهندس عيد الجعيد، دور قطاع الشركات الصناعية في الإرتقاء بمفهوم الأمن الصناعي، وما يشهده من تقدم ملحوظ، في سبيل تطوير الممارسات الأمنية وأساليب التصدي للتهديدات والمخاطر، ويعود ذلك إلى نوعية البرامج المتطورة والتي تسهم في تحسين مستوى الأداء لدى العاملين في مجال الأمن الصناعي.

 

من جانبها قالت المتحدث الرئيسي للإجتماع، مدير إدارة المخاطر بشركة سيمنس دنيا محيميد إن المخاطر التي تهدد السلامة الشخصية للمسافرين، يمكنها أن ترتبط بعدة مخاطر، منها المخاطر الطبيعية، كالزلازل والفيضانات، ومخاطر ترتبط بالحوادث الأمنية والفوضى لدى بعض البلدان، وما تشكله من تهديد لحياة الزوار. مشيره إلى دور التوعية في رفع مستوى الوعي لدى المسافرين وأهمية اطلاعهم على القوانين والأنظمة للدول التي يقومون بزيارتها، ومعرفة ثقافاتها في استقبال الزوار لتجنب مخالفتها.

 

وشددت المتحدثة دنيا على ضرورة وجود سياسة سفر داخلية داخل قطاع الشركات الصناعية، بسبب ابتعاثها المستمر لموظفيها خارجياً للاجتماعات والمؤتمرات والتدريب، لكونهم من أصول الشركة، ويرتبطون بسمعتها، مؤكدة على أهمية الوعي لدى إدارات الامن الصناعي بمثل هذه المخاطر، ودورها في نقل هذا الوعي إلى الموظفين داخل الشركات.


WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com