ورشة دعم صغار مربي الماشية والخدمات الزراعية بمركز السالمية


ورشة دعم صغار مربي الماشية والخدمات الزراعية بمركز السالمية



الأحساء-المختصرالإخبارية

أقام مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة الأحساء بالتعاون مع صندوق التنمية الزراعية ،ومركز السالمية اليوم الاحد ١٦ محرم ١٤٤١هـ ورشة عمل برنامج دعم وتطوير صغار مربي الماشية وأهم الخدمات الزراعية التي يقدمها المكتب .
افتتح الورشة رئيس مركز السالمية الشيخ سالم بن مسفر آل طبخان المري بكلمة ترحيبة بضيوفه و المحاضرين والمزارعين والمهتمين بتربية الماشية والثروة الحيوانية والتي يستضيفها مركز السالمية .

كما قدم سعادة مدير عام مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة الأحساء المهندس إبراهيم بن خليل الخليل كلمه ترحيبيه برئيس المركز وبالحضور والمحاضرين ودعى جميع مربي الماشية للاستفادة من القروض التشغيلية التي يقدمها الصندوق لتحقيق رسالته في الإسهام بتحقيق الاستراتيجية الزراعية انسجاما مع رؤية 2030م وبرامج التحول الوطني 2020 م ومن خلال أفضل وسائل التمويل المستدام لتعزيز الأمن الغذائي مع الحفاظ على الموارد الطبيعية ، والاستفادة من الخدمات الزراعية التي يقدمها المكتب والبرامج المقدمة في مكافحة حشرة سوسة النخيل الحمراء .
وإشارة د ياسين الرمضان في شرحٍ كامل لبرنامج الدعم الذي تقدمه الوزارة لصغار مربي الماشية والفئة المستهدفة في عملية الدعم والتي شرعت وزارة البيئة والمياه والزراعة في إطلاق المرحلة الثالثة لمنصة التعريف ببرنامج أنعام لتطوير ودعم صغار مربي الماشية لتشجيع احترافية تربية المواشي وتحفيز المربين للتحول من التربية التقليدية إلى التربية المهنية المكثفة من خلال صرف إعانة مالية وعينية بشكل مباشر للمستفيدين .
وأفاد المهندس محمد العباس عن الآلية التي تقوم بها الوزارة في تقديم الدعم عبر شرح تنفيذي للدخول للبوابة الإلكترونية وتقديم الطلب إلى أن يتم دراسة الطلب وإيداع مبلغ الدعم المالي في حساب المربي .

وتحدث المهندس فيصل الدنياوي عن الزراعة المائية واهميتها وحجم الاستفادة في تقليل المياه المستخدمة ، فيما قدم م عدنان الرمضان محاضرة عن طرق الوقاية والمكافحة لحشرة سوسة النخيل الحمراء ، واختتم

م.مصطفى الخليفة بالخدمات الزراعية لأشجار النخيل .

وفِي نهاية الورشة تم مناقشة الاستفسارات التي طرحها المربين مع سعادة مدير عام المكتب م ابراهيم الخليل والمحاضرين وتم تقديم الدروع التذكارية للمشاركين في أعمال الورشة .


WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com