#راس_تنورة تستعد للاحتفال بـ #اليوم_الوطني_89


#راس_تنورة تستعد للاحتفال بـ #اليوم_الوطني_89



راس تنورة – المختصر الاخبارية 

تتواصل الاستعدادات في محافظة رأس تنورة، للاحتفال باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية الـ89، وتعقد ورش عمل واجتماعات، تشارك فيها الجهات الحكومية والخاصة، للوقوف على آخر الاستعدادات للاحتفال بهذه المناسبة، وخاصة الاحتفال الرئيسي الذي يشارك فيه أهالي المحافظة.
وكشف محافظ رأس تنورة عبد الرحمن بن عثمان الرشودي أن فعاليات اليوم الوطني لهذا العام، “تضم العديد من الفقرات المنوعة، التي تم الإعداد لها بشكل متقن، للخروج باحتفالات نموذجية، تتناسب ومكانة المناسبة في قلوب الموطنين” ابرزها الاوبريت الغنائي ” سلام من شرق الوطن ” من كلمات الشاعر القدير احمد علوي.

وأضاف الرشودي “تزينت شوارع المحافظة بالأعلام السعودية، وتم تركيب ليزر أخضر متقاطع على طريق الاحتفال، مع تزيين مبنى المحافظة والمباني الحكومية والمباني التجارية، بما يعكس الهوية الوطنية السعودية، وتوزيع الأعلام السعودية والأوشحة الوطنية على المواطنين.
وأضاف: “تم إعداد أكبر خيمة بالمنطقة الشرقية بمساحة 1800 متر مربع، مع تجهيز خيمة أخرى لضيافة الشخصيات العامة، وتأمين 5000 علم للمملكة العربية السعودية، لتوزيعها على ضيوف الاحتفالات”، موضحاً انه “سوف تقام فعاليات اليوم الوطني بميدان الاحتفالات برأس تنورة، على مساحة قدرها 16 ألف متر مربع”.

وتضم قائمة الفعاليات التي ستشهدها رأس تنورة، العديد من الفقرات الوطنية، التي ستجتذب المواطنين من جميع الأعمار. وراعت اللجنة المنظمة أن يتناسب البرنامج هذا العام مع العائلات والشباب والاطفال. ومن المقرر أن يبدأ البرنامج الساعة الرابعة عصر يوم الجمعة المقبل، ويشهد عروضاً ترفيهية بالمسرح الخارجي، وألعابا كرنفالية هوائية بتصاميم جديدة، تناسب جميع الأعمار، وتوزع هدايا على الاطفال في مسابقات تنافسية، فضلاً عن ألعاب هوائية للساحة الخارجية، كما توزع الهدايا على الزوار، وهي عبارة عن أساور وخواتم ومبالغ نقدية، وستكون هناك عروض إنشاديه حية، وفعاليات للأطفال على المسرح الخارجي، وتصميم فيديو ماب على مبنى الاتصالات لأول مرة برأس تنورة بمساحة 600 متر مربع، وسترافق الفعاليات عيادة إسعافات أولية لخدمة الحالات الطارئة.

وسيكون هناك استعراض بحري لقيادة قطاع حرس الحدود أمام كورنيش محافظة رأس تنورة، يبدأ الساعة 4 عصراً، ويتوج الفعاليات حفل مسائي، للأهالي والأعيان، يبدأ الساعة 8.30 مساءً ويستمر حتى الساعة 9.30 مساءً، ويضم كلمة لمحافظ رأس تنورة، وعرض صور أمراء ونواب المنطقة الشرقية، وأوبريت غنائي وطني، والعرضة السعودية، وتكريم الرعاة والداعمين، وكذلك اللجنة المنظمة. وأوضح الرشودي أن الاوبريت الغنائي بعنوان “سلام من شرق الوطن” كلمات الشاعر القدير أحمد علوي وغناء الفنان محمد التميمي والفنانة بشرى.


WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com