المركز العربي لتمكين الشباب العربي يعقد اجتماعه الأول بالأردن..احدى مبادرات جامعة الأمير محمد بن فهد


المركز العربي لتمكين الشباب العربي يعقد اجتماعه الأول بالأردن..احدى مبادرات جامعة الأمير محمد بن فهد



لولوه ناصر-الدمام-المختصرالإخبارية

يعقد في يوم الخميس الموافق 2019/10/10 م الاجتماع الأول لمجلس أمناء المركز العربي لتمكين الشباب برئاسة الأميرة سمية بنت الحسن وحضور أعضاء المجلس من مختلف الدول العربية في مدينة عمّان بالمملكة الأردنية الهاشمية.

والأعضاء هم : معالي الشيخ الدكتور خالد بن خليفة آل خليفة نائب رئيس مجلس أمناء مركز الشيخ عيسى الثقافي بمملكة البحرين ، معالي الأستاذ معمر بن مطهر الأرياني وزير الإعلام اليمني ، معالي الوزير عصام القدومي أمين عام مجلس الشباب والرياضة الفلسطيني ، معالي المهندس هاني محمود وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزير التنمية الإدارية السابق بمصر ، معالي الدكتور خليف الخوالده وزير تطوير القطاع العام السابق بالأردن ، الأستاذ أحمد الحريري الأمين العام لتيار المستقبل اللبناني ، الدكتور عبدالرحمن العور رئيس الهيئة الاتحادية للموارد البشرية بالإمارات العربية المتحدة ، الأستاذ عبدالرحمن المطيري رئيس الهيئة العامة للشباب بدولة الكويت ، الدكتور ناصر الهتلان القحطاني مدير عام المنظمة العربية للتنمية الادارية بجامعة الدول العربية ، الدكتور مشهور بن عبدالله الرفاعي رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا بالأردن ، الدكتور عيسى بن حسن الأنصاري مدير جامعة الأمير محمد بن فهد .
ومن المقرر أن يناقش الأجتماع موضوعات إستراتيجية ذات علاقة لبدء العمل واطلاق مبادرات المركز حيث سيتم أقرار النظام الأساسي للمركز وأختيار نائب لرئيس مجلس الأمناء وأميناً للمجلس. كما سيناقش الاجتماع الخطة الاستراتيجية للمركز للخمسة سنوات القادمة وخطة عمل العام 2020م.
إضافة إلى ذلك سيناقش المجلس موضوع جائزة المركز العربي لتمكين الشباب والتي سينظمها المركز بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية التابعة لجامعة الدول العربية والتي تهدف إلى نشر ثقافة التميّز في اوساط الشباب وتشجيع المؤسسات الشبابية العربية على الارتقاء بأدائها وتحسين وتجويد خدماتها ومنتجاتها. كما تهدف الجائزة إلى رصد المبادرات والمشاريع المتميزة ورعايتها وتشجيعها بما يساهم في تحقيق المزيد من الانجازات الشبابية على مستوى الوطن العربي والتي من خلالها يتم اكتشاف الموهوبين والمتميزين من الشباب العربي في مختلف المجالات والأخذ بهذه المشاريع نحو التطبيق. وترتكز الجائزة على ثلاثة مرتكزات هي التوعية والتعليم ونقل المعرفة وأخيراً بناء القدرات.
يذكر أن المركز العربي لتمكين الشباب هي احدى مبادرات جامعة الأمير محمد بن فهد إذ أقرها سمو رئيس مجلس أمناء الجامعة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد
بن عبدالعزيز بالشراكة مع جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا بالأردن ولقد تم ترشيح الأميرة سمية بنت الحسن رئيساً لمجلس الأمناء . وتتمحور رؤية ورسالة المركز في التميز في التعليم وتنفيذ البرامج والأنشطة الهادفة لتمكين الشباب والعمل على تمليكهم المعارف والمهارات التي تمكنهم من تحقيق أهدافهم والاسهام في تطوير مجتمعاتهم . كما سيقدم المركز برامج متنوعه في مجالات التدريب والابحاث وتبادل دعم الأفكار.
صرح بذلك الدكتور عيسى بن حسن الأنصاري مدير جامعة الأمير محمد بن فهد قائلاً أن المركز هو أحدى مبادرات جامعة الأمير محمد بن فهد المجتمعية والتي تنطوي تحت مسؤولية الجامعة تجاه خدمة المجتمع العربي .
وأضاف د. الأنصاري بأن هذه المبادرات تأتي في اطار توجه الجامعة نحو القيام بمسؤولياتها الا


WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com