#البحرين : في امسية فنية #مجلس_الدوي يستضيف الفنان #احمد_الجميري


#البحرين : في امسية فنية #مجلس_الدوي يستضيف الفنان #احمد_الجميري



احمد عقاب – البحرين – المختصر الاخبارية 

أقام مجلس الدوي بالمحرق العريقة أمسية فنية ولقاء بعنوان “أنا… والأغنية” مع الفنان القدير أحمد الجميري وأدار الأمسية الفنان جعفر حبيب. 

بدأ الفنان أحمد الجميري الحديث عن بداياته وولعه وشغفه بالأغنية ، حيث انه بدأ الغناء منذ صغره وأجتهد حتى تألق ليصل الى قمة الغناء في البحرين ومنطقة الخليج في الثمانينات والتسعينات ، وكان له دور كبير في إحياء احتفالات العيد الوطني البحريني كل عام بأغنية وطنية جديدة، وبرزت موهبته أيضا في التلحين فخرجت على يديه أغاني خالدة لا تنسى، أكثرها من تأليف الشاعر الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة فأضاف بصداقته للشيخ عيسى بن راشد آل خليفة بعداً فنيا كبيراً لازالت تنهل منه الأجيال التي جاءت بعده حتى يومنا هذا.

 

بعدها تطرق الفنان أحمد الجميري الى سيرته الذاتية ، ثم إنتقل الى مرحلة أخرى كان هي تعلقه بالموسيقي حتى اكتمل حبه وشغفه بها بدراستها في مصر والتى أثمرت وافزت الى مرحلة تعرف من خلالها على الفنانين والموسيقيين.

 

وعرج الجميري على مدى حبه وتأثره بوالده الذي أخذ وأستفاد منه الكثير ، حيث كان يمتلك كتباً عن الشعر أثرت في حبه للشعر وساهمت في إتقانه لقراءة الشعر وتذوقه وتلحينه.

 

بعدها كان الحضور والجمهور الغفير الحاضرين على موعد مع أمسية من أغانيه المحبوبة التي صدح بها وتجاوب معه الحضور من رجال وسيدات البحرين مرددين معه الأغاني الجميلة ، ولم ينسى الفنان الأصيل أن يغني أغنية وطنية مصرية هي أحلف بسماها وبترابها لعبدالحليم حافظ تقديرا لدور مصر الرائد في المجال الفني والموسيقى. 

 

لقد عاشت مدينة المحرق ومجلس الدوي الذي إمتلأ بحضور غفير من محبي الفنان الجميري بجمهور الحاضرين من عشاق الفن الجميل وكانت ليلة فريدة ستظل ذكراها حيه في الأذهان .

 

 

وفي الختام تم تقديم شهادات شكر وتقدير للفنان أحمد الجميري والفنان جعفر حبيب بهذه المناسبة.


WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com