#تجمع_الشرقية  يفتتح أول مركز صحي بمجمع تجاري في المملكة


#تجمع_الشرقية يفتتح أول مركز صحي بمجمع تجاري في المملكة



الخبر – المختصر الاخبارية 

افتتح التجمع الصحي الاول بالمنطقة الشرقية أول مركز صحي وفق نموذج الرعاية الصحية الجديد المبنى على التحول الصحي بمجمع الخبر بلازا، ويعد مركز الخبر الشمالية الانطلاقة الأولى على مستوى المملكة العربية السعودية للمراكز الصحية المجتمعية . حيث يهدف المركز إلى تقديم الرعاية الصحية المتكاملة و الوقائية منها والعلاجية أيضاً على حد سواء وذلك بمشاركة مجتمعية بين تجمع الشرقية و سبكيم و مجموعة السويكت ممثلاى بمجمع الخبر بلازا.

 

وأكدت إدارة التجمع الصحي بالمنطقة الشرقية أنه تم إعادة فتح مركز الخبر الشمالية ضمن خطط تطوير المراكز الصحية وجعلها نموذجية وفق رؤية المملكة 2030 لتلبي احتياجات ساكنين الحي وتقليل من اوقات الانتظار في المستشفيات المركزية و تم اختيار موقعه بمجمع تجاري بشراكة المجتمعية تهدف الى رفع الوعي وخلق بيئة صحية للمجتمع بتفعيل دور الأفراد الصحيين بايجاد مكان يستقطب جميع أفراد المجتمع بمختلف أعمارهم وحالتهم الاجتماعية والصحية سواء لزيارتهم للمركز او للمشي بالمجمع للتجاري الذي نفذ به ايضا تزامناً مع الافتتاح ممشى صحي مغلق ليساهم في رفع ثقافة رياضة المشي وجعلها أسلوب حياة .

 

وبينت أن المركز يضم عيادات تخصصية ، كطبيب الاسرة و عيادة للحوامل و التغذية الصحية و عيادة الطفل السليم احدى برامج مسار نموذج الرعاية الصحية الجديد الذي يقدم جميع الخدمات الذي يحتاجها الطفل من تطعيمات ومتابعة مع الطبيب كما يوجد مختبر لسحب عينات الدم . اضافةً لوجود قسم للطوارئ للحالات العاجلة حسب فرز و تصنيف الحالات حسب الأولوية وفق معايير طبية عالمية في ساعات عمل المركز من 8الى 4 مساء. فيما يتضمن المركز وجود عيادة للمدرب الصحي الذي صمم لتمكين و دعم افراد المجتمع الاصحاء و الغير اصحاء لتحسين من نمط حياتهم من خلال تجنب عوامل الخطورة الصحية وتحقيق الاهداف المخطط لها وذلك بشكل الفردي أو الجماعي على حسب احتياج الفرد النفسي او الغذائي او الرياضي او لمساعدته على الاقلاع من التدخين .

 

وأكد رئيس المجلس الاستشاي للتجمع الصحي الأول بالمنطقة الشرقية عصام المهيدب أن التجمع الصحي الاول يعمل على تقديم افضل الخدمات للمرضى كما ان الرؤية المستقبليه هي تعزيز الصحة بتقديم خدمات صحية متميزة ونشر الوعي العام بأساليب الحياة الصحية . مشيراً إلى أن الشراكه مع القطاع الخاص يعد احد الاسس الهامه في رسم خارطة الطريق وان ما نراه اليوم هو احد ثمار هذه الشراكات ، مقدماً شكره لكل من ساهم في انجاز هذا المركز الصحي المميز من مسئولين وشركات وداعمين واخص بالشكر شركة سبكيم ومجمع الخبر بلازا. مؤكداً ان الهدف من وجودنا هو خدمة المريض وهو وسام شرف لنا جميعاً

 

ومن جهته أوضح مدير قطاع الرعاية الصحية بالخبر علي عبدالرحمن ال طراد أن هذا المركز يعد الأول من نوعه والذي صمم وفق نموذج الرعاية الحديث ‏بمشاركة مجتمعية من قبل شركة سبكيم والخبر بلازا وتفعيلاً‏ لدور القطاع الخاص ‏في تنفيذ خطط التحول الصحي . مشيرا إلى أن المركز صمم وفق نموذج الرعاية الصحية الحديثة بالإضافة إلى وجود عيادة المدرب الصحي والتي تعد الأولى من نوعها على مستوى التجمعات الصحية بالمملكة بالاضافه الى تدشين الممشى الصحي داخل المول التجاري ليكون بذلك اول مركز صحي في مجمع تجاري يسهل الوصول إليه.حيث تاتي هذه المبادره ضمن اهداف التحول الوطني في تعزيز المشاركة المجتمعية وتعفيل دور القطاع الخاص في ذلك .

 

 

يذكر أن الافتتاح تم بحضور رئيس المجلس الاستشاري أ. عصام المهيدب و رئيس التجمع الصحي بالمنطقة الشرقية د.عبدالعزيز الغامدي والرئيس التنفيذي لمجموعة شركات السويكت أ. راشد السويكت و المدير التنفيذي العام للاتصال و خدمة المجتمع أ. عبداللطيف البلالي بحضور قيادات من التجمع الشرقية


WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com