كورفيت C8 تخطف الأنظار وتحصد جائزة أفضل سيارة رياضية


كورفيت C8 تخطف الأنظار وتحصد جائزة أفضل سيارة رياضية



جدة – المختصر الاخبارية 

شهد معرض جدة الدولي للسيارات، والذي اختتمت فعالياته مؤخرا في مدينة جدة، تقديم شركة الجميح للسيارات، أحد أكبر وكلاء شركة جنرال موتورز لسيارات شيفروليه وجي إم سي في الشرق الأوسط ، لسيارة شفرولية كورفيت C8 2020.  

 

وقد شهد هذا الحدث تفاعلاً كبيراً من زوار المعرض وخصوصاً من محبي السيارات الرياضية. وترجمة لهذا الحضور المميز، منح موقع أريبيان درايف المتخصص في قطاع صناعة السيارات سيارة كورفيت C8 جائزة أفضل سيارة رياضية لعام 2020، وتم تسليم الجائزة خلال حفل افتتاح المعرض من قبل مدير الموقع الإعلامي حسن كتبي.

 

 

و تعتبر كورفيت C8 2020 خلاصة تجارب كورفيت بأجيالها السبعة السابقة، حيث تتميز بكونها أول سيارة  كورفيت تنتجها شفرولية بمحرك وسطي. بالإضافة الى كونها أسرع سيارة تنتجها كورفيت، حيث يمكنها التسارع من الصفر إلى 96 كم/س (60 ميل/س) خلال أقل من ثلاث ثوان.

 

 

وتعتمد  كورفيت C8 2020 على محرك V8  سعة 6.2 لتر بتنفس طبيعي، يولد قوة 490 حصان و 637 نيوتن متر من عزم الدوران. يدعم هذا المحرك القوي ناقل حركة اوتوماتيكي من 8 سرعات ثنائي التعشيق. كما تم زيادة  خيارات أنماط القيادة في كورفيت C8 2020 من أربعة أنماط إلى ستة، مما يتيح للسائق حرية اختيار النمط الذي يناسبه.

 

 

وتتمتع كورفيت C8 بتصميم رياضي مع مظهر جريء وأبعاد خارجية جديدة يفرضها المحرك الوسطي، إلا أنها لا تزال تمتلك هوية سيارة كورفيت بشكل واضح، فهي تجمع بين الرشاقة والانسيابية مع المظهر الرياضي المنحوت .كما حصلت كورفيت 2020 على مقابض أبواب جانبية مخفية وخطوط انسيابية حادة على جوانبها، ومن الخلف حصلت على واجهة خلفية زجاجية كبيرة تظهر المحرك وفيها سبع فتحات تهوية ، و4 مخارج للعادم .

 

 

أما المقصورة الداخلية تستمد تصميمها من الهوية الرياضية للسيارة، حيث حصلت داخلية كورفيت C8 على كسوة جلدية مع تطريزات يدوية مع العديد من اللمسات المعدنية والكاربون فايبر، وزودت بـ نظام صوتي من Bose. بالإضافة الى مقود جديد مسطح من الأعلى والأسفل صغير القطر يتيح رؤية واضحة بدون عوائق لشاشة عرض قابلة لإعادة الضبط قياس 12 إنش .  

 

 

من جهته، علق الشيخ وليد العبدالله الجميح  المدير التنفيذي لعمليات التشغيل في شركة الجميح للسيارات قائلا “تعتبر كورفيت C8 أمتداداً لتميز شركة جنرال موتورز بمواكبتها لأحدث التصاميم والمواصفات التكنولوجية. وكلنا ثقة بأن كورفيت C8 الجديدة ستحدث ضجة في قطاع السيارات الرياضية لروعة تصميمها ولما فيها من مواصفات تقنية عالية”.


WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com