#البحرين : “حوكمة القطاعين العام والخاص” محورا للملتقى الخليجي السابع للحقوقيين


#البحرين : “حوكمة القطاعين العام والخاص” محورا للملتقى الخليجي السابع للحقوقيين



المنامة – المختصر الاخبارية 

تحت رعاية صاحب المعالي السيد علي بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى، تستضيف مملكة البحرين أعمال الملتلقى الخليجي السابع للحقوقيين، والذي تنظمه جمعية الحقوقيين البحرينية بالتعاون مع أكت سمارت لاستشارات العلاقات العامة، في الفترة من 26 ولغاية 27 من شهر فبراير القادم، بفندق ذا غروف للمؤتمرات بجزر أمواج.

وبهذه المناسبة صرح الدكتور عبدالجبار الطيب، رئيس جمعية الحقوقيين البحرينية قائلا بأن أفضل ممارسات الحوكمة تلعب في وقتنا الحالي دورا جوهريا في تشجيع الاستثمار. مما يؤدي إلى رفد الاقتصادات الوطنية، من خلال الاعتماد على مدخولات غير تقليدية، ونتيجة للممارسة الإيجابية للحوكمة، فإنها تخلق اقتصادا مفتوحا، وتزرع الثقة في المساهمين والمستثمرين. كما وأن استخدام أفضل آليات الحوكمة، وتطبيقها على القطاع العام، يخلق بيئة عامة نزيهة وشفافة، تكون فيها الصلاحيات والمسؤوليات محددة بشكل واضح.

وأضاف رئيس الجمعية بأن العمل على خلق بيئة استثمارية قادرة على تشجيع الاستثمار الحقيقي لا يتأتى إلا بتطبيق الحوكمة بطريقة صحيحة، ضمن أفضل ممارسات الحوكمة الإيجابية الحديثة. فممارسات الحوكمة بالطريقة الصحيحة تعني اتباع نهج الشفافية بشكل واضح، من خلال توفير المعلومات بشفافية، فمبدأ الإفصاح يؤدي إلى خلق منافسة شريفة بين الشركات في الأسواق العالمية، كما يمكن الأفراد من المشاركة في اتخاذ القرار، وما هذا إلا برهان وصك أمان لكل الأطراف المتعاملين، في القطاعين العام والخاص.

وقد وجه الدكتور عبدالجبار دعوته لكل المهتمين بالمشاركة في أعمال الملتقى للتسجيل في فعالياته، ومتابعة أخباره على الوسم #GFJ7 على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي. مؤكدا على وجود عروض خاصة للمجموعات والطلبة والباحثين عن عمل، والذين يمكنهم التواصل مع الأمانة العامة للملتقى على هاتف رثم 97317123500+ مجددا شكره لصاحب المعالي السيد علي بن صالح الصالح على رعايته ودعمه المستمرين لأعمال هذا الملتقى.


WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com