في #منتدى_الثلاثاءالثقافي د الرشيد يناقش دور الادارة في تحقيق خطط التنمية


في #منتدى_الثلاثاءالثقافي د الرشيد يناقش دور الادارة في تحقيق خطط التنمية



القطيف – المختصر الاخبارية

حاضر الاكاديمي ورجل الاعمال والاستاذ الزائر بجامعة اريزونا الدكتور تركي الفيصل الرشيد مساء امس الثلاثاء حول “الادارة الاستراتيجية في دول مجلس التعاون”، في ندوة بمنتدى الثلاثاء الثقافي حضرها جمع من المهتمين بالشأن الاداري والاقتصادي.
وتناول الرشيد في محاضرته التي ادارها الاستاذ عيسى العيد تسليط الضوء على فعالية وقدرة القطاع العام في دول الخليج وخاصة المملكة العربية السعودية، وسبل تحديد القدرات الاستراتيجية التي يحتاجها القطاع العام الفعال، والعناصر الاساسية للتنمية المستدامة وهي الاقتصاد والبيئة والرفاه الاجتماعي.

كما استعرض في ورقته مبادئ الحكم الرشيد والتي لخصها في المشاركة وسيادة القانون والشفافية والاستجابة والتوافق مع لآراء و المساواة والإنصاف والفعالية والكفاءة والمساءلة والمحاسبةوالرؤية الاستراتيجية. وناقش تجربة الدولة الاستراتيجية السعودية ونموذج الدولة الريعية، مستشهدا بخطط وتوصيات صندوق النقد الدولي ومؤشراته التنموية للاصلاح الاقتصادي.
وناقش الحضور الافكار التي طرحت في الورقة، وطرح بعضهم تساؤلات حول مدى مصداقية وموثوقية التوصيات الوافدة للتصحيح الاقتصادي، وتاثيرها على الاوضاع الاجتماعية.

وتم في الندوة تكريم الفنانة التشكيلية امتثال العوامي والطالبة امتنان ال يعقوب والكاتب البحريني حسن جاسم
الذي وقع كتابه “عاشق الكالسيوم”، واشاد ضيف شرف الامسية الاستاذ حمد الحمدان بجهود المنتدى المتواصلة في العطاء الثقافي، وناقش ابرز ما ورد في ورقة المحاضر من اراء.


WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com