#المختصر_الاخبارية راعي اعلامي #ميثاق_من_ذهب احتفالية مجلس الحوسني وجمعية ذخر البحرين بميثاق العمل الوطني


#المختصر_الاخبارية راعي اعلامي #ميثاق_من_ذهب احتفالية مجلس الحوسني وجمعية ذخر البحرين بميثاق العمل الوطني



البحرين – المختصر الاخبارية

 

 

بتنظيم من ” مجلس الحوسني ”  و “جمعية ذخر البحرين ”  بمملكة البحرين تقام في تمام الساعة الثامنة من مساء يوم غدا الجمعة الموافق 14/02/2020م احتفالية ميثاق العمل الوطني تحت شعار ( ميثاق من ذهب ) 

الفعالية التي تقام بمركز عبدالرحمن كانو الثقافي  – بالرفاع الشرقي – البحير – تاتي في اطار مشاركة مجلس الدكتور / محمد الحوسني بالتعاون مع جمعية ذخر البحرين  تفاعلا مع ذكرى ميثاق العمل الوطني الذي اطلقه ملك البحرين حمد بن عيسى الخليفة .

 

 

ففي يومي الأربعاء 14 فبراير والخميس 15 فبراير من عام 2001، أقبل المواطنون ممن بلغ 21 سنة من عمره، إقبالاً شديداً على مراكز التصويت، وكأن ذلك اليوم احتفالاً قومياً تشهده البلاد. وبدأ الشعب تجاوباً تاماً مع رغبة الملك، في تطوير النظام السياسي للبحرين في استفتاء عام، سادته النزاهة وحسن التنظيم، وأشادت به كافة طوائف الشعب، وجميع دول العالم. ووافق الشعب البحريني على ميثاق العمل الوطني بنسبة 98,4%، وكانت المشاركة الشعبية عالية إذ بلغت 90,3% من المؤهلين للتصويت.

حيث تحتفل مملكة البحرين قاطبة في هذا اليوم سنويا في مثل هذه الايام من شهر فبراير من كل عام بذكرى ميثاق العمل الوطني، هذه الوثيقة السياسية بين الحاكم والشعب مهدت الطريق نحو انطلاق مسيرة العمل الديمقراطية في مملكة البحرين والتي اعتبرت فتحًا جديدًا في تاريخ البحرين وخطوة متقدمة في مسيرة التحديث السياسي لدولة عصرية أكثر انفتاحًا.

واكد الدكتور / محمد الحوسني صاحب مجلس الحوسني ومنظم الفعالية ان المجلس داب على اقامة وتنظيم فعالية وطنية سنوية تعنى بهذه المناسبة والحديث عنها واستذكارها  مشيرا الى ان فعالية مجلس هذا العام بهذه المناسبة  ستشهد مشاركة العديد من الشخصيات من مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان  اللذين  سيتناولون هذه المناسبة  بالحديث عنها عبر مشاركاتهم فمن مملكة البحرين يشارك  كل من الاعلامية الدكتورة / سهير المهندي ومحسن الغريري الباحث القانوني  والشاعرة / هنادي الهاجري والشاعرة هنادي الجودر ومن سلطنة عمان شاعري المليون – عامر الحوسني ومطر البريكي  ومن السعودية الاديبة والشاعرة خديجة الصبان فيما يدير الجلسة صاحب المجلس د. محمد الحوسني .

 

مشيرا الى ان الفعالية  دعي لحضورها عدد كبير من المسئولين والوجهاء  ورجال الصحافة والاعلام واصحاب المجالس  الاهلية  بمملكة البحرين وعدد من ضيوف الشرف من  المملكة العربية السعودية 


WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com