#جامعة_الجوف : التحول إلى التعلم الإلكتروني بالكامل وقايةً من فيروس #كورونا


#جامعة_الجوف : التحول إلى التعلم الإلكتروني بالكامل وقايةً من فيروس #كورونا



 

الجوف – المختصر الاخبارية 

 

اعتمد مدير جامعة الجوف المكلف أ. د/ بدر الزارع، خطة التحول الكامل إلى التعلم الإلكتروني من خلال تحويل جميع المحاضرات الصفية الحالية بنفس مواعيدها إلى محاضرات بنظام التعلم الإلكتروني عن طريق نظامBlackboard المعمول به في الجامعة منذ سنوات.

وسيتم تطبيق الخطة اعتباراً من اليوم الثلاثاء 15 / 7 / 1441هـ، بالإضافة إلى استمرار المحاضرات للمقررات الإلكترونية المعتمدة مسبقاً في خطة الجامعة على وضعها الحالي.

 

وأوضح وكيل الجامعة للشؤون التعليمية د. بندر الشمري أنه بناءً على توصيات لجنة متابعة خطة التحول إلى التعلم الإلكتروني المعتمدة من مدير الجامعة المكلف، فقد تقرر تأجيل عقد الاختبارات الشهرية المقررة للطلبة حتى إشعار آخر، وسيتم إرسال الآلية المناسبة لذلك في حال استمر تعليق الدراسة الصفية.

 

وأضاف د. الشمري، أن اللجنة أوصت باستمرار تحضير الطلبة عن طريق البوابة الإلكترونية بنفس الآلية في المحاضرات الصفية، مطالباً أعضاء هيئة التدريس بتزويد منسقي وحدات التعلم الإلكتروني بكلياتهم بتقرير الحضور والغياب الصادر من نظام Blackboard يومياً وفق الآلية التي يضعها المنسقين، ورفع منسقي وحدات التعلم الإلكتروني تقرير انتظام الدراسة إلى عمداء الكليات بشكل يومي.

 

كما تم توجيه عمداء الكليات برفع تقرير يومي لوكيل الجامعة للشؤون التعليمية بشأن انتظام الدراسة الإلكترونية في الكليات أثناء فترة تعليق المحاضرات الصفية.

 

وذكر د. الشمري أن اللجنة كلفت منسقي وحدات التعلم الإلكتروني في الكليات بالرد على الاستفسارات الواردة من نظام الدعم الفني.


WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com