اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو تعلن عن موعدها الجديد


اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو تعلن عن موعدها الجديد



وكالات ـ المختصر الإخبارية

أعلن منظمو دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقررة في طوكيو، اليوم الإثنين، أن الموعد الجديد لها سيكون بين 23 يوليو والثامن من أغسطس من عام 2021، بعدما تم تأجيلها من صيف العام الحالي بسبب فيروس كورونا المستجد.

وكان من المقرر أن تقام الدورة بين 24 يوليو والتاسع من أغسطس 2020. لكن اللجنة الأولمبية الدولية والحكومة اليابانية أعلنتا الثلاثاء الماضي تأجيلها بعد ضغوط من الاتحادات والرياضيين لإرجائها في ظل توقف النشاط الرياضي عالميًا بسبب جائحة ”كوفيد-19“.

وقال رئيس اللجنة المنظمة لطوكيو 2020 يوشيرو موري للصحفيين اليوم الإثنين: ”دورة الألعاب الأولمبية ستقام من 23 يوليو حتى الثامن من أغسطس 2021. ودورة الألعاب البارالمبية ستقام بين 24 أغسطس والخامس من سبتمبر“.

وأتى إعلان الموعد الجديد في يوم أكدت فيه اللجنة الأولمبية الدولية، أن لجنتها التنفيذية ستقعد اجتماعًا يتوقع أن يتم خلاله البحث بهذه المسألة.

كما أتى كشف الموعد بعد ساعات من تأكيد موري نفسه أن المنظمين يدرسون الإيجابيات والسلبيات بشأن إقامة الألعاب في ربيع أو صيف 2021، مرجحًا أن يتم إعلان الموعد الجديد بشكل نهائي في وقت قريب.

وأشارت تقارير صحفية في الأيام الماضية إلى أن قرار التأجيل فتح المجال أمام دراسة احتمال إقامة الأولمبياد في الربيع بدلًا من الصيف، وتحاشي الحرارة المرتفعة والرطوبة العالية اللتين تعرف بهما العاصمة اليابانية خلال فصل الصيف، ودفعتا إلى نقل سباق الماراثون من طوكيو إلى مدينة سابورو التي تتمتع بطقس معتدل خلال فصل الصيف.


WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com