ترامب: لدينا «علاج عظيم» لكورونا ونملك منه 29 مليون جرعة


ترامب: لدينا «علاج عظيم» لكورونا ونملك منه 29 مليون جرعة



وكالات ـ المختصر الإخبارية

كشف الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أمس الأحد، عن علاج محتمل لفيروس كورونا المستجد الذي اجتاح العالم، ووصفه بالعقار العظيم لعلاج مرض كوفيد 19.

وقال ترامب خلال إفادته اليومية بشأن تفشي فيروس كورونا في البلاد، إن عقار الكلوروكين سيكون علاجًا عظيمًا في مواجهة كورونا، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة لديها مخزون 29 مليون جرعة من هذا العقار.

وأضاف: عقار هيدروكسي كلوروكوين قد يعالج فيروس كورونا وقد لا يفعل، ولا أروجه تجاريًا.. إذا نجح الأمر فسيكون من العار إذا لم نقم بذلك مبكرًا.. نأمل أن ينجح ذلك.

وكان ترامب قال في وقت سابق: تناول العقار ما الذي ستخسره؟!.. أعتقد أنه يجب أن تتناوله.. جربه إذا كانت حالتك صعبة وخطيرة.

ويعتبر هيدروكسي كلوروكين بالأساس علاجًا للملاريا، ولكنه ليس فعالًا ضد جميع أنواع الملاريا، ولا يوجد حتى الآن دليل علمي قاطع بأنه يمكن أن يعالج العدوى من فيروس كورونا، ولم تتم الموافقة عليه من قبل إدارة الغذاء والدواء في الولايات المتحدة لعلاج كوفيد 19.

وأوضح، أن بلاده تعمل مع بعض الدول الصديقة لتجربة جدوى بعض اللقاحات في مواجهة فيروس كورونا.

وشدد ترامب: ليست لدينا رفاهية الانتظار لسنوات لإجراء تجارب على عقاقير مضادة لفيروس كورونا.

وجدد ترامب مطالبته للأمريكيين بالتباعد الاجتماعي والبقاء في المنزل، مشددًا على أن الولايات المتحدة ستشهد ذروة تفشي فيروس كورونا خلال الأيام المقبلة.

وأكد أن أحدث البيانات تشير إلى أن ما توقعته إدارته بالنسبة لأعداد الوفيات من فيروس كورونا، ربما كان على أقصى تقدير.

وكان الرئيس الأمريكي قال نهاية الشهر الماضي، إن الأسبوعين المقبلين سيكونان عصيبين على الشعب الأمريكي، وأن الوفيات قد تتخطى 200 ألف وفاة على أقل تقدير.

وتحدث ترامب متفائلًا قائلًا: سنصل إلى نقطة مروعة من حيث أعداد وفيات كورونا، لكنها ستكون النقطة التي تبدأ الأمور بعدها في التغير للأفضل.. بدأنا نرى ضوءًا في نهاية النفق، وربما سنفتخر في المستقبل القريب بما قمنا به.

وتعد أمريكا أكبر الدول تضررًا بفيروس كورونا المستجد؛ حيث بلغ عدد الإصابات فيها حوالي 336 ألف إصابة، و9600 وفاة.


WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com