تعليم وادي الدواسر تعقد الاجتماع الخامس لممثلي الإدارات ورؤساء الأقسام عن بُعد


تعليم وادي الدواسر تعقد الاجتماع الخامس لممثلي الإدارات ورؤساء الأقسام عن بُعد



وادي الدواسر – محمد الحزيمي – المختصر الإخبارية

عقدت إدارة تعليم محافظة وادي الدواسر يوم أمس الثلاثاء الاجتماع الخامس عن بُعد لممثلي الإدارات و رؤساء الأقسام برئاسة مدير التعليم الدكتور أحمد بن خضران العُمري ، وبمشاركة المساعد للشؤون التعليمية للبنين الأستاذ عايض آل مجلي ، والمساعدة للشؤون التعليمية للبنات الأستاذة أمل الغنام ، ومدير مكتب التعليم بالسليل الأستاذ خلف العمور .

حيث ناقش الاجتماع الذي نُفذ خلال الفترة المسائية عبر قاعة الاجتماعات الافتراضية ، عدداً من المبادرات والمواضيع ذات الأهمية التي تتعلق بهذه المرحلة والتي سيكون لها دور بارز في دعم مسيرة التعاون المشترك بين إدارة التعليم والجهات الحكومية ضمن الجهود المضنية في تكاتف قطاعات الدولة في مكافحة تفشي جائحة كورونا المستجد (COVID_19) .

و بين مدير التعليم الدكتور أحمد بن خضران العُمري أن أبرز ما نوقش في الاجتماع الأعمال المنفذة في مجال التعليم الرقمي ، والخطة التكاملية لتطوير بيئة العمل في المدارس الافتراضية ، وذلك لضمان الجودة واستمرارية العملية التعليمية عن بعد في هذه المرحلة الحرجة .

و اوضح ” العُمري ” خلال الاجتماع ضرورة تركيز الاهتمام على منهجية تطوير التعليم عن بعد، وأهمية إجراء دراسات متخصصة لتحقيق الرعاية التعليمية المطلوبة للطلاب والطالبات ، وعمل قواعد بيانات لتطوير الكوادر التعليمية في مجال التعليم الرقمي والمدارس الافتراضية وتعزيز مهارات التواصل وطرق التدريس وإدارة الحوار وأساليب التقويم من خلال تقنيات التعليم الحديثة ، وذلك لتحسين المخرجات التعليمة وإكسابهم مهارات القرن الحادي والعشرين، لمواكبة التعليم التكنولوجي.

وأكد ” العُمري ” سير الكادر التعليمي على نهج القيادة والبدء في تنفيذ كل ما تقتضيه مصلحة الموطن ، بالعمل في المنزل عن بُعد باستغلال جميع الوسائل التي وفرتها الوزارة ، تماشياً مع توجيهات القيادة الرشيده .

 

 


WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com