#مقالات_المختصر “يغلق باب .. وتفتح أبواب “


#مقالات_المختصر “يغلق باب .. وتفتح أبواب “



وكالات ـ المختصر الإخبارية

تصنع الأزمات الأبطال، تكشف عن الإرادة القوية لكل شخص، وتحدد المعدن الأصيل للإنسان، ليس هذا فحسب، بل إن “الأزمات تصنع الثروات” مثلما قال الكثير من المستثمرين حول العالم.
ولاشك أن ما نمر به من ظروف استثنائية، بعد انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في شتى بقاع المعمورة، رغم الكثير من جوانبه السلبية، إلا أنه يحمل ما يشبه المعجزة التي ستمكنا من استكشاف فرصاً استثمارية واعدة وجديدة، وأبواباً لم يسبق لها مثيل.
نعم.. إنها الأزمة التي تصنع الأبطال، فهاهي فرصتنا قد جاءت لنجعل الأجيال القادمة من بعدنا، تتوسع في آفاق جديدة من الأسواق، والفرص الاستثمارية خارج الصندوق.
بإمكاننا أن نحول كلمة “كورونا” إلى اختصار لجملة طموحة واعدة تتكون من 6 كلمات هي “كن وطنياًّ رائداً وسباقاً.. نورُ أجيالٍ قادمة”، وباستطاعتنا أن نستثمر الظروف الصعبة الحالية لمستقبل رائع ومشرق، في قطاعات عديدة، ومن خلال أبواب رزق وخير، تشرع الطريق أمام النابغين والمبدعين.. فهذا وقتهم.
لقد أنار (جبل النور) طريق الأمة الإسلامية، عزل الرسول صلى الله عليه وسلم نفسه في غار حراء لأشهر فخرج بالوحي، ونزل عليه كتاب بات دستورا للمسلمين حول العالم، تزداد معجزاته وروائعه مع مرور الزمن.
واقتداءً بالرسول الكريم صلى الله عليه وسلم.. نحن أيضاً يجب أن نفكر خارج الصندوق، لنخرج من هذا العزل بإبداعات تفتح آفاقاً واسعة أمام الأجيال القادمة..
رؤية المملكة.. صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، ببعد نظره تنبأ بعام ٢٠٢٠م ورآه نقطة تحول.. وهذا ما حصل فعلاً ليس فقط للمملكة العربية السعودية بل للعالم أجمع.
بدأها في ٢٠١٨م فجاءت ٢٠٢٠م لتثبت لنا الكورونا أننا كنا وطنيين رائدين وسباقين، والآن نريد أن نحقق الجزء الثاني من الجملة، وأن نكون نور أجيالٍ قادمة ، فهلم بنا لنتطلع لغدٍ أفضل ولنفكر خارج الصندوق لنجد الأبواب التي فتحها الله للعالم أجمع..!
ولعل من أكثر القطاعات تحدياً قطاع العقار فيا ترى كيف لهذا القطاع الذي يشبه الكرة الأرضية في حجمها ووزنها وأهميتها، أن يصبح إلكترونياً يتحرك عن بعد!
ما قبل ٢٠٢٠م ، العقار هو الأكثر تأثراً خلال الأزمات كما أنه آخر القطاعات التي تتعافى، فهل ستصنع منه ٢٠٢٠م قطاعاً مميكن يستمر ويعمل عن بعد صامداً دائما أمام مواجهة الأزمات وتداعياتها.

ابرار محمد باشويعر
مستشارة مالية


WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com