“سعوديات في الأمن السيبراني” تطلق برنامج ليالي رمضانية سيبرانية بالتعاون مع هواوي


“سعوديات في الأمن السيبراني” تطلق برنامج ليالي رمضانية سيبرانية بالتعاون مع هواوي



الرياض ـ المختصر الإخبارية

تعاونت مجموعة “سعوديات في الأمن السيبراني” مع شركة هواوي لتعزيز مشاركة النساء في مجال الأمن السيبراني من خلال تنظيم مجموعة من الندوات الافتراضية المفتوحة التي تُعقد طوال شهر رمضان المبارك من أجل تبادل المعارف.
ويتناول برنامج “ليالي رمضانية سيبرانية” أهم قضايا الأمن السيبراني في المملكة العربية السعودية انطلاقاً من إدراك منظمي الحدث أهمية توعية الجمهور بقضايا الأمن السيبراني وخاصة في هذا الوقت الذي يضطر الكثير من الناس للعمل والدراسة من المنزل.
ويأتي هذا التعاون تماشياً مع إحدى المبادرات المهمة التي أعلن عنها كبار المسؤولين في الحكومة السعودية خلال المنتدى الدولي للأمن السيبراني الذي أُقيم في الرياض في وقت سابق من هذا العام. وتركز المبادرة على الدور المتنامي للتكنولوجيا في جميع القطاعات تقريباً – بما فيها الرعاية الصحية والطاقة والدفاع وغيرها – مع السعي إلى تعزيز مشاركة المرأة في مجال الأمن السيبراني من خلال إتاحة الفرص لتنمية خبراتها في هذا المجال.
وتناقش أحدث هذه الندوات سياسات الأمن السيبراني في الوقت الحالي بالإضافة إلى أدوات تشفير البيانات وسبل تطويرها. ويشمل ذلك جلسة خاصة تديرها أوليفيرا زايتزالو، رئيس الأمن في شركة هواوي كندا، وتسلط فيها الضوء على حماية الأمن والخصوصية في وقت أصبح فيه الذكاء الاصطناعي من المجالات السائدة. كما تُعقد ندوات افتراضية حول تحليل لبيانات شبكات تقنية المعلومات وأفضل السبل لتمكين النساء السعوديات من التخطيط لمسيرة مهنية ناجحة في مجال الأمن السيبراني.
وتأتي هذه المواضيع بالتزامن مع تواصل إطلاق خدمات الجيل الخامس في جميع أنحاء المملكة، مما يتيح استخدامات جديدة للذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية وإنترنت الأشياء والواقع الافتراضي والمعزز في كافة القطاعات السعودية.
وقالت سارة الحربي، شريك مؤسس في مجموعة “سعوديات في الأمن السيبراني”: “تسهم الاستثمارات الكبيرة للمملكة العربية السعودية في البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات في إتاحة الفرصة لمشاركة المواطنين في بناء مستقبلنا الرقمي والحفاظ عليه، حيث نمضي بخطى متسارعة بفضل إسهامات شركات رائدة في هذا القطاع مثل هواوي التي نفخر بالتعاون معها على تنظيم برنامج ليالي رمضانية سيبرانية”.
وتؤكد هواوي التزامها الراسخ بدعم شركائها في المملكة لتطوير مواهب تقنية المعلومات والاتصالات بما يتماشى مع أهداف رؤية 2030. وتهدف هواوي من خلال برامجها المميزة مثل برنامج “خطوة” لتمكين المواهب السعودية إلى تعزيز 10.000 موهبة محلية بحلول عام 2023 من خلال بناء تحالفات المواهب وإرساء معايير المواهب وتعزيز قيمة المواهب.
من جانبه قال تيري هي، الرئيس التنفيذي لشركة “هواوي تك إنفستمنت العربية السعودية المحدودة”: “إن حماية المستهلكين وتسخير الإمكانات الاقتصادية لإنجاز التحول الرقمي يتطلب نهجاً تعاونياً متماسكاً للحد من مخاطر الأمن السيبراني، ونحن ندعم بشكل كامل الجهود الحكومية المتواصلة في هذا الإطار وطموحاتها لتعزيز دور المرأة في هذا المجال. وتقدّم مجموعة “سعوديات في الأمن السيبراني” إسهامات مهمة في دعم هذه الجهود ونتطلع إلى مشاركة خبراتنا معهن من خلال هذا التعاون”.
يمكن الاطلاع على الجدول الكامل للندوات الافتراضية وتفاصيل المشاركة على الموقع الإلكتروني لمجموعة “سعوديات في الأمن السيبراني” ومن خلال منصاتها على وسائل التواصل الاجتماعي.


WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com