دعوة الفلم السعودي ” نجد ” للمشاركة في مهرجان تشانغتشون السينمائي 2020 في جمهورية الصين


دعوة الفلم السعودي ” نجد ” للمشاركة في مهرجان تشانغتشون السينمائي 2020 في جمهورية الصين



وكالات ـ المختصر الإخبارية

تلقى صناع الفلم السعودي نجد دعوة للمشاركة في مهرجان تشانغتشون السينمائي 2020 الذي يقام في جمهورية الصين الشعبية وذلك لتمثيل المملكة العربية السعودية كأحد الخيارات المتميزة في الأفلام السعودية، حيث يحتفل البلدين حاليا بمرور 30 عاما على العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.
وأبدى منتج ومؤلف الفلم خالد الراجح سعادته بأن يساهم من خلال “نجد” أن يرفع اسم المملكة عاليا في المحافل الدولية والتعريف بالهوية والتراث الوطني للسعودية، وأن يكون هذا العمل باكورة لأعمال وطنية تصل إلى المحافل العالمية.
وقال “نسعد بأننا اليوم تتم دعوتنا للمشاركة في مهرجان سينمائي كبير، وكذلك نستعد للمشاركة في مهرجانات عربية وعالمية ولن نتوقف حتى نصل إلى مستويات عالمية”.
وأضاف: سبق أن شارك في دولة الإمارات في مهرجان العين السينمائي 2020 وقد خطف جائزة الصقر الخليجي للأفلام الطويلة.
ومن جانبه، أكد مخرج العمل سمير عارف أن الفلم السعودي نجد وجد ترحيب عربي وعالمي للمشاركة في المهرجانات، ودعوة المهرجان السينمائي الصيني دليل على أن الفلم حقق نجاح في وقت قصير من عرضه على صالات السينما في السعودية.
الجدير ذكره أن الفلم السعودي نجد يتحدث عن قصة فتاة تعيش حالة حب في حقبة زمنية تتمثل في عام 1950 ميلادي إضافة إلى الحديث عن أحوال الناس في تلك الحقبة، والفلم من تأليف خالد الراجح وإخراج سمير عارف وبطولة سيدة الشاشة الخليجية حياة الفهد والفنان القدير إبراهيم الحربي والفنان ماجد مطرب والفنانة زهرة الخرجي والفنان علي السبع والفنانة ميساء مغربي والفنانة أميرة محمد والفنانة مريم الغامدي والفنان محمد الكنهل والفنان ناصر الربيعان والفنانة أغادير السعيد والفنانة الصاعدة امتنان محمد ومشاركة الفنان المصري مصطفى هريدي ونخبة من الفنانين والفنانات ويعرض حاليا عبر صالات موفي للسينما في الرياض وجدة والدمام .


WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com