نجم النصر السابق يضع سيناريو حسم الكلاسيكو


نجم النصر السابق يضع سيناريو حسم الكلاسيكو


وكالات ـ المختصر الإخبارية

رسم نجم الكرة السعودي فهد الهريفي، متوسط ميدان النصر السابق، خارطة طريق حسم فارس نجد لموقعة الكلاسيكو أمام غريمه اللدود الهلال، غدًا الأربعاء، في قمة مباريات الجولة الـ23 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وكتب الهريفي عبر حسابه الشخصي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، اليوم الثلاثاء: «إذا ما أراد النصر الفوز، عليه مواصلة الضغط داخل ملعب الهلال، والتركيز على الأطراف بتواجد أحمد موسى ونور الدين أمرابط، لجعل المنافس تحت الضغط المستمر، وإجبارهم على الدور الدفاعي فقط».

واعتبر نجم النصر السابق أن الضغط العالي يمثل أحد أسباب تفوق النصر في السنوات الأخيرة، في ظل قيام أمرابط بدور الاحتفاظ بالكرة بمفرده، على أن يتحرك باقي عناصر الفريق للاستلام والتسلم ونقل الكرة بشكل جماعي.

وشدد على ضرورة استفادة النصر من تلك الميزة لتوفير المخزون اللياقي بعد الانقطاع الطويل عن المباريات بسبب توقف فيروس كورونا المستجد، بعكس الهلال الذي يختلف في طريقة اللعب بتواجد أكثر من لاعب يحتفظ بالكرة ويقطع مسافات طويلة.

وطالب الهريفي لاعبي النصر بالارتداد السريع في حال فقدان الكرة، محذرًا: «مع تباعد الخطوط وفكر وسرعة الخصم، تعتبر المرتدات أحد الأسلحة الخطرة، خاصة مع تمركز المهاجم الفرنسي بافيتيمبي جوميز، وهروبه من الرقابة داخل منطقة الجزاء». 

وأكد فهد أن «محاولة منع الهلال من حسم الشوط الأول، تجعل الأمور أسهل للخروج بالنقاط الثلاثة، إلى جانب استغلال الكرات الثنائية والثابتة، والتي يجيدها الفريق خاصة في مواجهة الهلال».

وختم الهريفي تصريحاته: «من وجهة نظري الفائز سوف يحقق اللقب، لأنَّ الخاسر يفقد نقاط المباراة وما بعدها بسبب ما تحمله مباريات الديربي من أثار، من استنزاف لياقي وذهني، خاصة مثل هذه الأجواء الحارة جدًا»، معقبًا: «هل يتكرر سيناريو الموسم الماضي؟».

ويتصدر الهلال جدول ترتيب دوري المحترفين هذا الموسم بعد مرور 22 جولة، بعدما حصد 51 نقطة من 15 انتصارًا و6 تعادلات وهزيمة وحيدة، ويأتي حامل اللقب النصر في المركز الثاني برصيد 45 نقطة من 13 انتصارًا و6 تعادلات و3 هزائم.


WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com